الإثنين 07 أكتوبر 2024 الموافق 04 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لو كنتِ زوجة شكاية.. 6 طرق لحل مشكلتك

الخميس 26/أغسطس/2021 - 08:28 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تقضي الكثير من النساء وقتًا أطول في الشكوى لمشكلة ما بدلاً من العمل على حلها وتحاول أن تثير الخلافات، فتقوم الدنيا ولا تقعد، وقد يتدخل الأهل والجيران، لتسوية الخلافات بينهما، ولكن يمكنك تسوية الخلافات بينك وبين زوجك بطرق بسيطة، وهذا ما ستوضحه السطور القادمة حلها

وكشف موقع "ايفري داي هيلث"، أنه سيكون لديك أنت وزوجك دائماً بعض الاختلافات، ولكن يكمن الحل في الطريقة التي تسوي بها هذه الاختلافات، والتي يمكن أن تقوي - أو تقوض - علاقتك.

انتبه للهجتك وتوقيتك
كشف خبير العلاقات الأسرية ديفيد مايرز، أنه يجب أن تضع القواعد الأساسية التي تعكس الاحترام والثقة المتبادلين".

تحقق من صحة زوجك من خلال الاعتراف بالنقاط التي توافق عليها وممارسة الاستماع التأملي ، كما يقترح.

أهمية المشكلة
عندما يزعجك شيء ما، اسأل نفسك عن مدى أهمية المشكلة حقًا ، توصي تينا تيسينا. مسؤولة العلاقات الأسرية ادمز إذا كان الأمر بالغ الأهمية - ويجب عليك تجزئته - فقم بإحضاره في أقرب وقت ممكن لتجنب الاستياء المتراكم بين الزوجين، تقترح هذه الإرشادات للخلافات الزوجية:

نصائح لحل المشكلة
لا تحاول أن تكون على حق. بدلاً من ذلك ، حاول حل المشكلة

ضع في اعتبارك وجهة نظر شر

حل مشكلة واحدة في كل مرة

لا تطرح قضايا الماضي

تجنب الهجمات الشخصية والنقد

لا تستخدم أساليب القوة مثل الشعور بالذنب والتهديدات والابتزاز العاطفي

لا تتجنبوا بعضكم بعد اي خلاف

لا تتجنبوا بعضكم البعض بعد جدال أو خلاف، حيث يحذر مايرز من أنه إذا لم يكن هناك نوع من الاعتذار ، فيمكن أن ينتهي بك الأمر بإعادة صياغة نفس الحجة مرارًا وتكرارًا، ولكن إذا كنت تقدم كل الاعتذارات، يعتبر شريكك قد يكون مخطئا في حقك.

متى اعتذر؟
وبينت تيسينا، أنه يجب أن تقفين على موقفك عندما يكون ذلك مناسبًا". "يمكن أن يكون الاعتذار وسيلة لرأب الصدع الصغير بينكما ، ولكن ليس إذا كان الأمر كله من جانب واحد."

لا تتعصبي
هدئ من وتيرة غضبك أثناء مناقشاتك مع زوجك، بعد أن تبين أن للجدل تأثير أكبر على السعادة الكلية لزواجك ، وفقًا لدراسة أجريت عام 2013 من قبل جامعة كاليفورنيا ، بيركلي ، وجامعة نورث وسترن.

حددي المشكلة والحلول
قام الباحثون بتحليل التفاعلات المسجلة بالفيديو لأكثر من 80 من الأزواج من الجنسين في منتصف العمر وكبار السن ، مع التركيز على كيفية تعافيهم من الخلافات. أثبتت الزيجات التي أخذت فيها الزوجات زمام المبادرة في تحديد المشكلة وتقديم الحلول بعد الخلافات في نهاية المطاف على أنها أكثر سعادة ، على المدى القصير والطويل.

اقرأ أيضًا..

ads