الأربعاء 23 أكتوبر 2024 الموافق 20 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

روبي بنت الصعيد.. "حريتها" منعتها من الامتحانات في بني سويف والغناء بسوريا

الأربعاء 25/أغسطس/2021 - 03:10 م
هير نيوز

ولدت الفنانة روبي في 8 أكتوبر عام 1981، فهي من مواليد برج الميزان في الأبراج الغربية، والديك في الأبراج الصينية.


والدتها كانت تعمل مدرسة تربية رياضية، درست القانون في جامعة بني سويف، إضافة إلى تقديمها برامج فنية في قناتي دريم والمحور المصريتين وامتهانها الفن. 


فيلم ثقافي

ظهرت للمرة الأولى من خلال دور لها في فيلم فيلم ثقافي بدور صغير فقد ظهرت في عدة مشاهد، وظهر اسمها في التترات "رانيا حسين".

 

كليب إنت عارف ليه

روبي أثارت الجدل مع ظهور أول كليب ليها "إنت عارف ليه" (2003) الذي صور في كوبا، وعملت اأول أدوارها في فيلم ثقافي، وبعدها اشتغلت في فيلم سكوت حنصور من إخراج الراحل يوسف شاهين في (2001) اللي اختارلها اسم الشهرة روبي، وعملت فيه دور بولا بنت لطيفه في الفيلم.

 

سبع ورقات كوتشينة

المخرج شريف صبري هو اللي كان بيرعاها فنيًّا من ساعة ما قدمها في أولى كليباتها "إنت عارف ليه"، وأيضًا أخرج وأنتج أول بطولة سينمائية ليها وهو فيلم بعنوان "سبع ورقات كوتشينة"، حتى انتهى العقد بينها وبين شركة شريف صبري للإنتاج في 2007، منتجها ومنظم حفلاتها الجديد هو رجل الأعمال وليد مصطفى بعد انتهاء عقدها مع شريف صبري.


دراستها للقانون

قامت عام 2004 بالابتعاد قليلًا لفترة عن الساحة الفنية لاستكمال دراستها بكلية الحقوق بجامعة بني سويف، لم تترك الانتقادات وأعين الناس خلال دراستها بالجامعة، فقد ذكرت بعض الصحف حدوث مشاكل بالجامعة بسبب تأدية روبي للامتحانات بملابس "مثيرة"؛ مما أدّى إلى وجود معارضة من الأمن لدخولها.

 

منعها من الغناء في سوريا

قام صباح عبيد نقيب الفنانين السوريين بإصدار قرار عام 2007 بمنع كل من روبي وإليسا وهيفاء وهبي من الغناء في سوريا. 

وقال عبيد: إن السبب هو الحد من "العري والبذائة" على حد تعبيره، وعلى أثر ذلك استقال صباح عبيد سنة 2008 ورجحت مصادر فنية إلى تعرضه لضغوط لقرارته المتخبطة مع الفنانات الثلاث وغيرهن من الفنانين السوريين كميادة الحناوي وجورج وسوف؛ بسبب تأخرهما في سداد الرسوم النقابية السنوية.

 

الحياة الشخصية

تزوجت في عام 2014 بالمخرج المصري سامح عبد العزيز، ورُزِقت بابنتها الوحيدة طيبة في عام 2015، ثم تخلّل الزواج عدة انفصالات، ودعوى خُلع رفعتها روبي في عام 2015 بعد أشهر من إنجابها لطفلتها، إلى أن وقع الطلاق رسميًا في 25 فبراير 2017، حيث أعلن الطرفان عن ذلك.

وعن تفاصيل حياة روبي مع ابنتها طيبة، قالت إنها: «بتقعد تغني ليه بداري كده، وأنا بألف لها أغاني ساعات وبغنيلها شعبي، لما بتزعل مني أو أنا ازعل بقولها سوري ومتعودين نقول لبعض سوري، ومش بزعق لها غير لما أحس أنها بتأذي نفسها وأرجع أقولها أنتي زعلانة مني تقولي شوية، أقولها أنا عملت معاكي كده عشان بخاف عليكي مش عشان عايزة أزعق».


اقرأ أيضًا..

منى زكي في سطور.. برج العقرب وبتخاف من الحسد و"اليوجا" طريقها للهدوء

 صور |كواليس العرض الخاص لفيلم ٢٠٠ جنيه.. حضور ليلي علوي وغادة عادل.. وابنة مي سليم تخطف الأضواء

حفل غنائي يجمع روبي بالكينج منير بالساحل الشمالي






















 





ads