السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 طرق تُساعدك في علاج الصدفية بالمنزل

الثلاثاء 24/أغسطس/2021 - 04:52 م
هير نيوز

الصدفية هي حالة جلدية يمكن أن تُسبب الكثير من الانزعاج للمراهقين. حيث تؤدي إلى ظهور بقع حمراء ومغطاة بقشور بيضاء ويسبب بقعًا حمراء متقشرة ومثيرة للحكة، وغالبًا ما تكون على الركبتين والمرفقين والجذع وفروة الرأس.

العلاجات المنزلية لمرض الصدفية
فيما يلي قائمة بأهم العلاجات المنزلية لمرض الصدفية التي يمكن ممارستها للسيطرة على الصدفية والوقاية منها عند المراهقين-

1-الصبار:
الصبار هو أحد هذه المكونات السحرية التي تستخدم في معظم العلاجات المنزلية. يمكن استخدامه عن طريق وضع جل الصبار على المنطقة المصابة بالصدفية لتهدئة التهيج.
طريقة أخرى فعالة لاستهلاك هذا المكون السحري عن طريق مشروب الصبار. عن طريق غلي كوب من الماء وإضافة اللب إليه ، يجب على المرء الانتظار لمدة 5 دقائق حتى يستقر المكون. 

2-الكركم:
الكركم له خصائص علاجية متعددة للسيطرة على الصدفية ، يمكن تناوله عن طريق اضافته للطعام أو وضعه على الحليب الساخن وشربه.

3-اتباع نظام غذائي متوازن
إن أسلوب الحياة المتوازن هو أهم شيء لعلاج الصدفية. ينصح بتجنب تناول الحليب والسكر ومادة والأرز الأبيض والزيت المكرر. يمكن أن تكون إضافة الحبوب الكاملة إلى نظامك الغذائي أكثر فائدة.

4-عمل خطة روتينية صحية للعناية بالبشرة
من المهم جدًا أن تغسل وجهك بشكل متكرر خاصة إذا كانت بشرتك دهنية. قد تصبح هذه المشاكل المتعلقة بالجلد خطيرة مع مرور الوقت عندما يتم علاجها بشكل سيء.

إذا كان الشخص يعاني من بشرة جافة ، فهي أكثر عرضة للإصابة بالصدفية. لذلك ، فإن ترطيب البشرة هو أفضل نصيحة يمكن للمرء استخدامها. يعد تركيب جهاز ترطيب في المنزل أيضًا أحد الإجراءات الاحترازية الإضافية التي يمكن استخدامها.

اقرأ أيضًا..

4 أطعمة تُساعد في علاج النقرس.. أبرزها الكركم والزنجبيل


5-تجنب الذهاب مع الموضة لبشرتك:
 المنتجات العطرية مثل الصابون والعطور ومزيلات العرق تحظى بشعبية كبيرة بين المراهقين. هذه المنتجات مصنوعة من الكثير من المواد الكيميائية التي لا تتوافق مع كل أنواع البشرة.من الأفضل استخدام البدائل العضوية. 

6-استفد من ضوء الشمس في الساعات الأولى:
 الشمس هي المصدر المؤثر للطاقة الطبيعية بالنسبة لنا ، إلى جانب فيتامين د. تساعد الأشعة في تقوية العظام وممارسة التمارين الرياضية بانتظام تحت أشعة الشمس تساعد في تجديد شباب البشرة بطريقة صحية.

هذه النصائح يمكن أن تساعد في السيطرة على أعراض وستؤدي إلى تحسين حالة الجلد بمرور الوقت. وبالتالي ، يجب عليك الاستفادة من هذه العلاجات المنزلية والعادات اليومية للمساعدة في علاج الصدفية.

ads