الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أسوأ 10 أطعمة للإفطار التي لا يجب أن تبدئي بها يومك

الجمعة 20/أغسطس/2021 - 04:28 م
هير نيوز


عندما يحين وقت بدء يومك، فأنت تريدين التأكد من أنك تستمتعين بوجبة فطور مغذية من البروتينات الخالية من الدهون، والألياف المشبعة، والدهون الصحية التي تجعلك ممتلئة ومركّزة حتى بدء الغداء. 

أسوأ أطعمة الإفطار

من الأفضل الابتعاد عن أطعمة الإفطار هذه غير الصحية، وهي كالآتي: 

1-كورن فليكس

هذه الحبوب مصنوعة من الدقيق والزيت والسكر - وهي نفس المكونات التي نستخدمها في صناعة المخبوزات. 

2-الفطائر البلجيكية

 مثل الوافل، بان كيك وأصابع توست الفرنسية. هذه المقبلات الكلاسيكية مليئة بأسوأ أنواع الكربوهيدرات وهي الكربوهيدرات البسيطة - مما يجعلها سهلة الهضم ولا تشعرك بالشبع والامتلاء. 

3-العصائر المعلبة

لا يوجد شيء مثل كوب من عصير البرتقال في الصباح، ولكن العديد من عصائر الفاكهة المعلبة مليئة بالسكر ومنخفضة نسبيًّا في جميع جوانب التغذية الأخرى - خاصةً عندما يتم إنتاجها بكميات كبيرة ومعالجتها بشكل كبير. إذا كنتِ تريدين بعض السكر، فانتقلي إلى عصير طازج.

4-زبادي منكه

يمكن أن يكون الزبادي خيارًا صحيًا، طالما أنك لن تختار الأنواع ذات النكهات الاصطناعية. تمتلئ الزبادي المنكهة بالسكريات المضافة والسعرات الحرارية غير الضرورية وحتى المكونات الضارة. 

5-دقيق شوفان فوري

يمكن أن يكون دقيق الشوفان خيارًا رائعًا للإفطار، مثل الزبادي. ولكن ما تريد توخي الحذر معه هو الحزم الفورية المختلطة مسبقًا. هذا لأنها توفر أليافًا أقل ومزيدًا من السكر.

6-المعجنات 

هذه المعجنات الحلوة تترك جسمك بطاقة قليلة؛ بسبب عدم كفاية البروتين والألياف وعدد السكريات المفرط فيها. 

7-خبز الإفطار والبسكويت والكعك

الخبز والبسكويت مكونة من الجلوتين والسكر. ويفتقرون إلى المكونات المفيدة. تشترك معظم الكعك في نفس القيم الغذائية مثل المياه الغازية عندما يتعلق الأمر بالكربوهيدرات والسكر. 

8- المكسرات الممزوجة بالعسل

يمكن أن تحتوي هذه المكسرات على مصادر رائعة للبروتين والألياف. ولكن في كثير من الأحيان يتم تحميلها بالمواد الكيميائية والأشكال المخفية من السكر. 

اقرأ أيضًا..

أسباب رائحة العرق الكريهة عند البنات وعلاجها


9-المربى والكاتشاب

الكاتشب والمربى يحتويان على نسبة عالية من السعرات الحرارية والمواد الكيميائية، والقليل من المغذيات الطبيعية. 

10- القهوة 

القهوة وحدها محملة بالفوائد. من المؤكد أن القليل من الحليب والسكر لن يؤذيك، ولكن كل شيء آخر قد تضعينه في قهوتك قد يكون مضرًّا. 
القهوة والحليب هما الثنائي الديناميكي - وليس القهوة والمبيض المملوء بالمواد الكيميائية! يعتبر هذا الاختيار سيئًا، فهو مليء بزيت النخيل وكذلك الدهون الأحادية والثنائية. 

ads