السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

احذري..٥ كوارث تنتج عن عدم إظهار حبك لزوجك

الخميس 19/أغسطس/2021 - 11:29 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

لا تلقي الكثير من الزوجات بالاً لإظهار لزوجها أنها تحبه، وتعتبر أنها بمجرد الزواج امتلكت شريكها، وأن الحياة الزوجية مجرد طبخ وتنظيف وترتيب للمنزل وعلاقة حميمية، ولكن لا تتخيل العواقب الوخيمة التي قد تترتب على ذلك، الحقيقة أنها قد تفقد زوجها؛ لأنها لا تستطيع أن تظهر له حبها، وستظهر السطور القادمة بعض الحقائق الصادمة المترتبة على عدم إظهار الحب لزوجك.
 
كشف موقع "إيديا بود"، أنه عندما تحبين شخصًا يحبك، فهذا هو كل شيء لديك، ويصبح من الأهمية بمكان إظهار الحب لشخص تحبينه، لكن هذا ليس بالأمر السهل دائمًا؛ لأننا في بعض الأحيان نكون في حيرة ولا نعرف كيف نثبت أو نعبر عن حبنا، وتوجد العديد من العواقب الوخيمة التي تحدث بسبب عدم نجاحنا في إظهار حبنا لشريكنا، وهي كالتالي:

1- 70 % انفصال خلال السنة الأولى

تشير الإحصائيات الأمريكية إلى أن 70 % من الأزواج انفصلوا خلال السنة الأولى، وينخفض هذا الرقم إلى 20% بعد الزواج بفترة قليلة، وتوجد العديد من الأسباب التي تؤدي إلى تلك النتيجة غير السعيدة في الزواج، ويعتبر من أبرز تلك الأسباب هو عدم قدرة الزوجين على إثبات للطرف الأخر أنهم يحبونه.

2-معظم المتزوجين لا يشعرون بالحب بعد شهر العسل

يشعر معظم الأشخاص المتزوجين أنه بعد انتهاء مرحلة شهر العسل، يميلون إلى عدم الشعور بالحب؛ لأن شركائهم لا يشعرنهم بالحب، ويشعرون أن العلاقة أصبحت روتينية.

3-لا يعرفن إظهار حبهن

 وفي بعض الأحيان ينفصل الأزواج؛ لأنهم لا يعرفون كيفية إظهار الحب لشخص يحبونهم، أو يعبرون عن حبهم للطرف الآخر، ولذلك إذا كنت تريدين أن تكون العلاقة الزوجية في صالحك وتريدين أن تدوم علاقتك، يجب أن تعرفي كيف تُظهرين الحب لشخص تحبينه، ويقول على حد تعبيره بيل راسل: "أن تحب شخصًا ما لا شيء، أن تحب شخصًا يحبك هو كل شيء".


4-"أنا أحبك" غير كافية

وأكد الموقع، أن كثيرًا من الأزواج يستخدمون كلمات الحب، بل وبعضهم قد يقول: "أنا أحبك" كل يوم إلى حد كبير، ولكن تكمن المشكلة أنك تظهرين لشخص تحبينه أنك بحاجة إلى تجاوز هذه الكلمات الثلاث، والحفر أعمق قليلاً في قلوبهم لتجعليهم يشعرون بالحب والاهتمام.


5-ميراث الأفلام الرومانسية

تشير معظم أصابع الاتهام إلى الأفلام الرومانسية في عدم إظهار المشاعر الحقيقية للحب بين الزوجين، ألم نكبر جميعًا ونرى كل تلك الأفلام الرومانسية التي كانت "أنا أحبك" هي الطريقة النهائية للحب؟ مما جعل الجميع يقلدها ويسير على دربها.!

اقرأ أيضًا||


ads