الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 علامات تدل على ارتفاع ضغط الدم.. وتأثيره على القلب

الأربعاء 18/أغسطس/2021 - 07:27 م
الدكتورة وفاء عمار
الدكتورة وفاء عمار

أكدت الدكتورة وفاء عمار أخصائية القلب والأوعية الدموية، أن ارتفاع ضغط الدم يؤثر على القلب، ويعرض للإصابة بجلطة فى القلب.

ونصحت خلال لقائها ببرنامج "جروب الماميز"، تقديم الإعلامية ياسمين نور الدين، مرضى الضغط بعدم تناول الملح، فى أى طعام مع منع تناول المياه الغازية لوجود ملح الصوديوم بها، وهو ما يؤثر على الضغط.

وأضافت، أن مريض الضغط يعاني من مشكلة وهي أنه عندما يشعر بأن ضغطه تم ضبطه يوقف العلاج وهذا غير صحيح، فعلى المريض أن يستمر فى تناول الدواء بالرغم من ضبط الضغط لديه.

وعن أعراض الضغط المرتفع، أكدت الدكتورة وفاء عمار أخصائية القلب والأوعية الدموية أن أعراض الضغط المرتفع هي الصداع وزغللة فى العين والغثيان والنهج الشديد فى التنفس وألم في الصدر وكلها علامات مهمة فى حالة حدوثها أو ظهورها على أى شخص فعليه أن يتوجة للمستشفى فورا.



وحذرت من النوم أثناء تشغيل المروحة، لأنها تصيب الإنسان بتكسير فى العظام، ويجب على الإنسان أن ينسى قصة أنه يعاني من البرد بسبب المروحة، فى ظل وجود الوباء العالمي الحالي، فالأوبئة لا تدق الأبواب لتدخل جسم الإنسان فأي شخص يشعر بألم فى الصدر أو ضيق فى التنفس عليه التوجه للمستشفى فورا لفحص حالته الصحية وتشخيص الألم.

اقرأ أيضًا..

ads