السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بدلاً من الكريمات والزيوت.. أطعمة تمنحك شعر قوي وجذاب

الأربعاء 18/أغسطس/2021 - 05:25 ص
هير نيوز

تبحث الفتيات عن طريقة تجعل شعرها قوي وناعم وجذاب وقد تلجأ أحياناً للمواد الكيميائية مثل البروتين والكرياتين أو أدوات الفرد بالحرارة مثل: المكواة والسيشوار، وأحياناً تبحث عن زيوت وكريمات لترطيب وتقوية وتنعيم شعرها.

ولكن يجب أن تعرف الفتيات أن صحة الشعر وجماله تأتي من الداخل أولا فإذا كنت تحصلين على طعام صحي وتتمتعين بجسم صحي وسليم سوف يكون شعرك قوي وصحي وناعم بدون استخدام مواد أخرى على الشعر.

ونشر موقع "health line" البريطاني، قائمة بالأطعمة التي يمكن أن تكون الخيار الأفضل بسعر صحي وقوي وجذاب، ومنها: 

1- البيض
يعتبر البيض مصدر كبير للبروتين والبيوتين، وهما عنصران مغذيان قد يعززان نمو الشعر، كما أن تناول البروتين الكافي مهم لنمو الشعر؛ لأن بصيلات الشعر تتكون في الغالب من البروتين.

وثبت أن نقص البروتين في النظام الغذائي يعزز تساقط الشعر، كما يعتبر البيوتين ضروريًا لفرد الشعر، ولهذا السبب غالبًا ما يتم تسويق مكملات البيوتين لنمو الشعر.

2- التوت
التوت مليء بالمركبات والفيتامينات المفيدة التي قد تعزز نمو الشعر، وهذا يشمل فيتامين ج الذي له خصائص قوية مضادة للأكسدة.

ويمكن أن تساعد مضادات الأكسدة في حماية بصيلات الشعر من التلف الناتج عن الجزيئات الضارة التي تسمى الجذور الحرة. 

3- السبانخ
السبانخ نبات أخضر صحي غني بالعناصر الغذائية المفيدة مثل حمض الفوليك والحديد والفيتامينات A و C ، وكلها قد تعزز نمو الشعر.
وتحتوي أيضا على فيتامين أ الذي يساعد الغدد الجلدية على إنتاج الدهون، و تساعد هذه المادة الدهنية على ترطيب فروة الرأس للحفاظ على صحة الشعر.

4- الأسماك الدهنية
تحتوي الأسماك الدهنية مثل السلمون والرنجة والماكريل على عناصر غذائية قد تعزز نمو الشعر، كما إنها مصادر ممتازة لأحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي تم ربطها بنمو الشعر.

ووجدت دراسة أجريت على 120 امرأة أن تناول مكمل يحتوي على أحماض أوميجا 3 وأوميجا 6 الدهنية وكذلك مضادات الأكسدة يقلل من تساقط الشعر ويزيد من كثافة الشعر.

اقرأ أيضًا..

زاي أخلي شعري يطول بسرعة؟.. الإجابة في 9 خطوات

ads