السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«لو عندك خاتم واسع».. 6 خطوات ليناسب أصابعك

الإثنين 16/أغسطس/2021 - 11:27 م
هير نيوز

تبحث الكثير من الفتيات والسيدات عن طرق لتضييق خواتمهن الواسعة، حيث لا ترغب بعضهن في تغيير الخواتم الواسعة خاصة وأن هناك طرق لتضيقها.

وتستعرض بوابة «هير نيوز»، خطوات تضييق خاتمك الواسع« لو عندك خاتم واسع».


1- أداة تصغير الخاتم
هناك اداة خاصة بتصغير الخاتم وهي الأداة متوافرة بأشكال عديدة ومعادن مختلفة مثل الذهب والفضة والبلاستيك، يمكنك تثبيتها في حلقة الخاتم لضبط مقاسه بما يتناسب مع مقاس إصبعك.


2- استخدمي الشريط اللاصق
كما يمكنك استخدام الشريط اللاصق لتضييق الخواتم، استخدمي شريط لاصق شفاف ولفيه عدة مرات حول الخاتم بحيث يزيد من سمكه ويصبح مناسباً لمقاس الإصبع، وأن  يكون الشريط رفيع جداً ولا يغطي إلا جزء صغير من حلقة الخاتم. 


3- صمغ لتضييق الخاتم
كما يمكنك شراء صمغ تضييق الخاتم، فهو بديل ذكي للأداة المعدنية، وهو عبارة عن صمغ مخصص لتضييق الخاتم حيث يقوم بتغطية حلقة الخاتم بطبقة شفافة بلاستيكية لتعطيه سمك زائد، ضعي طبقة من الصمغ على الجزء الداخلي من حلقة الخاتم، ثم تسويتها بعصا خشبية رفيعة وإزالة الزوائد بمنشفة مبللة وتركه يجف تماما، ويمكنك تقشير هذه الطبقة فيما بعد لإعادة ضبط مقاس الخاتم.


4- الضمادة الطبية
 تعتبر الضمادة الطبية مثالية حيث تأخذ لون الجلد، لذا يمكنك استغلالها لضبط مقاس الخاتم بأكثر من طريقة ولكن بشكل مؤقت.

-  قومي بقص الضمادة لشرائح رفيعة عديدة ولصقها على الجزء الخلفي من الإصبع،  لإعطائه سمك أكبر ومن ثم جعل الخاتم أكثر ثباتاً في إصبعك.

-  استعيني بضمادة ذات لاصق قوي ثم قصيها على هيئة مربع صغير والصقي طرفيها معاً بشكل عكسي بحيث تكون الطبقة اللاصقة هي العلوية.

- قومي بطي الضمادة أكثر من مرة إلى أن تصبح رفيعة جداً ثم ارتدي الخاتم وثبتي الطرف اللاصق الأول من الضمادة في الخاتم والطرف الأخر في إصبعك.


5- شريط الطي
شريط الطي هو شريط على شكل حرفU، الصايغ بيلحمه وله مفصلة ومزلاج من الجنب التاني، بتلبسي الخاتم وتقفلي الحلقة علشان مقاس الخاتم يكون أصغر ومناسب لك.
 

6- شريط بلاستيكي 
- استخدمي شريط بلاستيك أو حلقة سيليكون تلبسيهم علشان مقاس الخاتم يضبط، بس ده للأسف ممكن ما يكونش مناسب على المدى الطويل لخواتم معمولة من الذهب أو الفضة وممكن جلدك يتحسس من المواد الصناعية لو فضلت ملتصقه فيه فترة طويلة.


اقرأ أيضًا..

ads