الأربعاء 03 يوليه 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ألم في أظافر الأصابع؟ احذري من 6 مشاكل بالأظافر

الأحد 15/أغسطس/2021 - 04:31 م
هير نيوز


يمكن أن يكون الألم في أصابعك وأظافرك وأطراف أصابعك علامة على بعض المشاكل الخطيرة التي قد تؤثر على يديك وصحتك؛ لذلك من المهم معرفة أنواع المشاكل التي يمكن أن تؤدي إلى ألم في أصابع الأظافر أو الإصابة. 

6 أنواع من المشاكل في أظافر الأصابع

يمكن أن يكون الألم في أظافرك علامة على مشكلة خطيرة في الأظافر، تعرف على أنواع مشاكل الأظافر وحلولها الفورية.

1. الأظافر المتشققة

يحدث تشقق الأظافر عند تمزق الجلد أو تشققه من الأطراف أو من داخل الأظافر. يمكن أن يكون هذا مزعجًا ولا يطاق بشكل خاص عند اللمس أو الضغط. في معظم الحالات ، يظهر الجلد مرة أخرى في غضون أيام قليلة ويجدد الظفر نفسه فوق تلك البقعة. 

2. أظافر نامية

يمكن أن يكون لديك أظافر نامية إذا قمت بقص أظافرك أو عضها كثيرًا. تزيد هذه الحالة من خطر إصابة الأظافر والعدوى الفطرية. يمكن أن تكون هذه الحالة مؤلمة إذا تم قص الأظافر أكثر من اللازم وتم الضغط عليها. 

3. فطريات الأظافر

إذا كنت تعانين من فطريات الأظافر، فأنت بحاجة ماسة إلى الاهتمام بنظافتك الشخصية. تحدث فطريات الأظافر؛ بسبب البيئة الرطبة والأوساخ. 
في هذه الحالة، قد يفقد أظافرك لونه ويصبح شاحبًا. قد يبدأ أيضًا في التكاثف أو النحافة مما يعني أن الألم سيزداد أيضًا بمرور الوقت. لكن في هذه الحالة ، يحدث الألم فقط عند الضغط على الأظافر.

4. ورم دموي

تحدث إصابة الظفر عند سقوط شيء ثقيل على الأصابع أو الضغط عليه بين الأشياء. بعد التأثير الذي يسحق أصابعك، يتسبب في تراكم الدم والسوائل الأخرى داخل الأظافر. 
يشبه الورم الدموي كدمة تحت جلد أظافرك. بسبب هذه الحالة، ستتحول أظافرك إلى اللون البني الأرجواني أو الأسود وتسبب ألمًا رهيبًا لبضعة أيام، خاصةً إذا لامست أي شيء آخر.

5. الداحس

الداحس عبارة عن تورم يحدث حول أظافر أصابع اليدين والقدمين. يمكن أن تسبب هذه الحالة احمرارًا وألمًا. هذه حالة عامة جدًا ويمكن أن تحدث لأي شخص. يحدث الداحس بسبب جرح بالقرب من الظفر الذي يتورم إذا تركته رطبًا أو باردًا لبضعة أيام.

 6. الأورام تحت الفطرية

هذه حالة نادرة تحدث في أظافر الأصابع ولكنها شديدة جدًا. تحدث الأورام تحت الفطرية كعقيدات تحت الظفر على الجلد. تسبب هذه الحالة ألمًا رهيبًا ويمكن أن تكون غير محتملة إذا تم لمسها أو الضغط عليها. قد تكون هذه الأورام خبيثة وتحتاج إلى عناية ورعاية طبية مناسبة. لا تحاولي علاج هذا في المنزل واستشيري أخصائيًّا على الفور.

اقرأ أيضًا..

ads