الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أسباب ابتعاد الزوج عن زوجته.. 5 نصائح من استشاري أسري

السبت 14/أغسطس/2021 - 02:15 م
هير نيوز


تحتار بعض النساء في إيجاد طريقة تكسب بها زوجها وتجعله قريبًا منها طوال الوقت، فهناك الكثير من الأشياء التي تفعلها النساء دون قصد تسبب في نفور زوجها منها وتركه للمنزل والابتعاد عنها لساعات طويلة يومياً.

وأشارت الدكتورة نادية جمال، استشاري العلاقات الأسرية، إلى عدة أسباب تجعل الرجل ينفر من زوجته يجب أن تعرفها النساء جيداً حتى تبتعد عنها، كما قدمت عدة نصائح للزوجات حتى يمكنها التقرب من زوجها؛ لتكون علاقتها معه أفضل.


- عدم اهتمام الزوجة بنفسها


قالت الدكتورة نادية جمال لـ"هير نيوز": «إن اهتمام الزوجة بنفسها وقت الخروج من المنزل وليس في المنزل أمام زوجها سبب كبير في نفور الزوج من زوجته، فالرجل يجذبه كل ما يراه بالعين وذلك أكثر ما يجذب انتباهه، لذلك يجب أن تهتم المرأة بنفسها طوال وجود الرجل في المنزل».

- كثرة الحديث عن المشاكل والهموم


أضافت استشاري العلاقات الأسرية، أنه يجب الابتعاد عن التحدث عن المشاكل والهموم مع الرجل وقت وجوده في المنزل مع الاهتمام؛ حيث إن ذلك من أسباب كرهه للمنزل والنفور منك، لكن يجب التحدث بالصوت الهادئ والتحدث معه عن شيء يحبه، مع الاهتمام بمناسبات الرجل واهتماماته والقراءة عن كل شيء يحبه حتى تشاركه زوجته فيه.

- ضغوط العمل وانشغال المرأة بها


نصحت الدكتورة نادية جمال، أنه من الضروري للمرأة العاملة بشكل خاص أن تتخلص من ضغوط العمل ومسؤولياته في المنزل؛ حيث يكون جميع اهتمامها بزوجها ومنزلها بعد عودتها للمنزل.

- عدم تدخل طرف ثالث في المشاكل الزوجية


أشارت استشاري العلاقات الأسرية، إلى أن احترام الزوج مهم جداً داخل المنزل أو خارجه، فإذا حافظ الزوجين على الاحترام سوف تحل المشاكل بشكل أفضل، وأيضًا احترام كل منهم لعائلة الآخر ومناسباتهم شيء مهم، وكذلك الحرص على عدم تدخل طرف ثالث في المشاكل الزوجية.

- لا تكوني شكاكة 

كما أن الزوجة الشكاكة أيضاً تزعج الزوج بشكل كبير، فهي ليست لها علاقة بالغيرة، الشك يزعج الرجل بشكل كبير ويجعله ينفر من زوجته.

اقرأ أيضًا..



ads