الأربعاء 03 يوليه 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طريقة جعل الأظافر شفافة وبيضاء.. 6 وصفات طبيعية

الجمعة 13/أغسطس/2021 - 07:30 م
هير نيوز

الأظافر مشكلة كبيرة بالنسبة للسيدات حيث تعاني بعضهن من ضعف واسمرار الأظافر ما يتسبب في إحراجهن خاصة اللاتي لا يفضلن وضع الإكلادور أو المانيكير، وهناك طريقة جعل الأظافر شفافة وبيضاء.

طريقة جعل الأظافر شفافة وبيضاء
وتستعرض بوابة «هير نيوز»، طريقة جعل الأظافر شفافة وبيضاء.


1- عصير الخيار
يساعد عصير الخيار الكثير من المغذيات التي تفيد في علاج مشكلة اصفرار الأظافر وإكسابها اللمعان بشكل طبيعي، استخدمي شرائح الخيار لتدليك أظافرك، اتركيها لمدة 10 دقائق ثم اشطفي بالماء، كرري هذه الطريقة مرتين في الأسبوع حتى تحصلي على النتيجة.

2- زيت الزيتون
يعتبر زيت الزيتون مصدر هام للفيتامينات التي تغذي الأظافر، تعالج مشكلة الاصفرار وتكسبها اللمعان، طبقي زيت الزيتون الدافئ على أظافرك قبل النوم مرة واحدة في الأسبوع الأول ثم مرتين في الأسبوع.

3- وصفة الليمون
يعتبر الليمون مصدر طبيعي للفيتامين سي الذي يمنع تشقق الأظافر ويجعلها لامعة، استخدمي شرائح الليمون أو عصير الليمون لتدليك الأظافر بشكل يومي حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة.

4- معجون الأسنان
كما يقوم معجون الأسنان بتبييض أسنانك سيفعل ذات الأمر مع أظافرك، لذا احصلي على فرشاة أسنان ناعمة واجعليها مخصصة لأظافرك، ثم افركي أظافرك بفرشاة الأسنان برقة وروية حتى لا تؤذي الجلد المحيط بالأظافر، واتركي المعجون لدقائق قليلة، ثم اغسلي يديك بالماء الفاتر مع الحرص على إدخال الماء من تحت أظافرك.

5- الفازلين
يعتبر الفازلين من الوصفات الطبيعية إن أردت الحصول على أظافر قوية ولامعة فالفازلين هو الحل، حيث يساعد على تغذية الأظافر وترطيبها وحمايتها من التكسر بسبب الجفاف،  وزعي القليل من الفازلين بعد الاستحمام أو قبل إلى النوم على كامل الأظافر وبشكل منتظم ولاحظي الفرق.

6- الخل الأبيض 
يُعتبر الخل الأبيض، من المواد التي من المُمكن أن تُساعد على تنظيف الأظافر، وتجنّبي استخدام خل التفاح وغيره من أنواع الخل؛ لأن الخل يُسبب تصبّغ الأظافر بدلاً من تنظيفها، ضعِي كوب من الماء الدافئ في وعاء وأضفي له ملعقة كبيرة من الخل الأبيض وضع أظافرك فيه لمدة 8 دقائق، بعد ذلك قم بغسل الأظافر في ماء نظيف. وأخيراً ضعِ بعض المرطب على الأظافر واليدين بعدها لتحافظ على ترطيبها. 

اقرأ أيضًا..

ثابتة وقوية.. خطوات تركيب الأظافر الدائمة ليدين جميلتين


ads