الثلاثاء 08 أكتوبر 2024 الموافق 05 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

المستشفى مجانى ويوفر وبه أفضل أطباء التوليد

بعد تكرار الشكاوى حول ضعف الخدمات.. "هير نيوز" داخل مستشفى النساء والتوليد بالقصر العيني.. والمدير: "كله هيبقى تمام"

الأربعاء 18/نوفمبر/2020 - 07:47 م
هير نيوز

حالة من الاستياء والضيق سادت بين السيدات بسبب ضعف الخدمات التي تقدم داخل مُستشفى النساء والتوليد بالقصر العيني، فضلاً عن العديد من المخالفات منها عدم نظافة الآسرة، ومنع دخول المرافق مع المريضة، وغيرها. 

"هير نيوز" أجرت زيارة داخل المستشفى للوقوف على تلك الشكاوي، والتقت بعدد من المسؤولين وكانت البداية مع سوزان محمود السيد، وكيل إدارة التمريض بالمستشفى،  وقالت إنها تقوم بتنظيم جولات مفاجئة على جميع الأقسام بالمستشفى وبشكل يومي للتأكد من تأدية جميع المهام الموكلة لطاقم التمريض والعمال على أكمل وجه، موضحة إنها تفاجىء بسلوكيات خاطئة من قبل المواطنين، منها الإصرار على سداد الإكراميات، برغم منعها وعدم إبلاغ المواطنين على السلوكيات المخالفة.


كما التقت "هير نيوز" بالدكتور أحمد محمود، مدير المستشفى، وقال إن إدارة المستشفى تعمل على قدم وساق من أجل راحة وسلامة المرضى، وخصصت أرقام ووضعتها في قسم الطوارىء بالمستشفى للإبلاغ عن أى سلوك غير لائق يتضرر منها المرضى.


وأضاف مدير مستشفى النساء، أن جميع الإمكانيات من الأدوية والمستلزمات طبية متوافرة إلى جانب توافر جميع الأطباء المُتخصصين وجميعهم على أهب الاستعداد لتقديم الإسعافات اللازمة، أو إجراء تدخل جراحى طوال ساعات اليوم، وهذا الوضع غير متوافر لدى كثير من المستشفيات الأخرى، التى تعانى من نقص في أطباء التخدير على سبيل المثال، أو نقص في الإمكانيات، وعدم استعدادها لاستقبال الحالات الحرجة طوال 24 ساعة. 

وأشار مدير المستشفى إلى أن إحدى الشركات الشهيرة، تجرى عمليات تجديد وإصلاح لاستقبال المستشفى، وبمجرد الانتهاء من هذا الإصلاح، سيتم افتتاح مكتب لخدمة المواطنين، ومن خلاله سيؤهل إدارة المستشفى لاكتشاف أي متاعب لدى المرضى وتذليلها، فضلًا على أنه سيتم فتح خط ساخن مع المرضى.

وأضاف الدكتور أحمد محمود، أن المستشفى تنفرد بمستوى الأطباء الفائق، حيث يتم انتقاء 100 اوائل من بين دفعة يبلغ عدد خريجها 1600 طالب، وهذا يدل على مدى الدقة في اختيار هذه العناصر، كما يوجد مدرس استشارى مقيم في قسم الحوادث بالمستشفى، للتعامل مع الحالات الحرجة، وتابع: "هناك اقتراح بأن يقتصر دور المستشفى على استقبال الحالات الحرجة فقط، وتحويل الحالات العادية على مستشفيات وزارة الصحة والسكان، وذلك من خلال تنسيق كامل بين وزير التعليم العالى ووزير الصحة".

وحول منع دخول أى مرافق مع المريضة، أوضح مدير مستشفى النساء، أن ذلك بهدف الحفاظ على خصوصية المرضى، وعدم انتهاكها.