السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تقضي على الاكتئاب.. 7 أغذية بروبيوتيك لحياة صحية

الأربعاء 11/أغسطس/2021 - 06:48 م
هير نيوز

هناك العديد من العوامل التي تساعد في تحسين ظروفنا الصحية ويأتي معظمها من التغذية. تعتبر البروبيوتيك أيضًا أحد العوامل الغذائية التي تساعد في بناء نظامنا الصحي بشكل قوي.

البروبيوتيك هي كائنات دقيقة حية موجودة في بعض المواد الغذائية التي لها فوائد صحية عند استهلاكها بكميات مناسبة. هذه في الغالب بكتيريا جيدة توفر أنواعًا مختلفة من الفوائد مثل صحة الجهاز الهضمي وصحة القلب وتقليل الاكتئاب.

7 أغذية بروبيوتيك للحفاظ على حياتك الصحية:

1. الزبادي
يعتبر الزبادي من أفضل المصادر للحصول على البروبيوتيك. يحتوي على بكتيريا جيدة مفيدة في تحسين صحتك. تصنع بكتيريا الزبادي المخمرة من الحليب المخمر بواسطة بكتيريا حمض اللاكتيك. 
يمكن أن يحسن تناول الزبادي قوة عظامك ويفيد أيضًا الأشخاص الذين يعانون باستمرار من ارتفاع ضغط الدم. 
يساعد الزبادي الأطفال في تقليل مخاطر الإصابة بالإسهال والقولون العصبي. قد يكون الزبادي أيضًا بديلاً للأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز.

2. الكفير
هذا عنصر غذائي مخمر مصنوع من اللبن، يتم إضافة حبوب الكفير إلى حليب البقر. لا تشبه حبوب الكفير أي حبوب من الحبوب بل تحتوي على بكتيريا حمض اللاكتيك التي تشبه ما هو موجود في الزبادي.
 يشبه الكفير القرنبيط وله العديد من الفوائد الصحية. يمكن أن يحميك من أنواع مختلفة من الالتهابات ومشاكل الجهاز الهضمي. يعتبر الكفير أحد المصادر الرئيسية لأخذ البروبيوتيك. يحتوي على سلالات كبيرة من البكتيريا الجيدة والخميرة التي تجعله فريدًا جدًا في حد ذاته.

اقرأ أيضًا..

 أبرزها السكتة الدماغية.. أمراض تُسببها زيوت الطهي السيئة


3. مخلل الملفوف
مخلل الملفوف هو نوع من الملفوف المبشور جيدًا والذي يتم تخميره بواسطة بكتيريا حمض اللاكتيك. 
هذا الطعام غني بالألياف وفيتامين B و C و K. كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الصوديوم والحديد.
يحتوي مخلل الملفوف أيضًا على مضادات الأكسدة التي تساعد على الصحة العامة وخاصة لتحسين صحة العين. 

4. مخللات
تعتبر المخللات أيضًا مفيدة للصحة لأنها تخمر في محلول مائي وملح. هذه العملية تخلق بكتيريا حمض اللاكتيك فيه وتجعلها حامضة. يقترح خبير التغذية أن مخلل الخيار يمكن أن يكون مفيدًا حقًا في الحصول على البروبيوتيك. يحسن صحة الجهاز الهضمي وظروفه. لكن يجب أن تؤخذ المخللات بكميات قليلة ، لا تزيد عن 1-2 شريحتين في اليوم. المخللات مصدر جيد لفيتامين ك ومفيد في حالة تخثر الدم.

5. اللبن المتبقي من صنع الزبدة
يعتبر اللبن الرائب مصدرًا جيدًا لوجود البروبيوتيك في نظامك الغذائي. إنه مشروب تقليدي يستهلكه الكثير من الناس وهو مفيد لصحتك. وهو مصنوع من بقايا السائل الذي يتم صنعه في عملية صنع الزبدة.
اللبن الزبدي منخفض في الدهون والسعرات الحرارية، لكنه يحتوي على فيتامين ب 12 والكالسيوم والفوسفور.

ads
ads