السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خطيبي يجرني للكلام في الجنس فهل أتركه؟.. استشاري علاقات تُجيب

الأربعاء 11/أغسطس/2021 - 05:35 م
هير نيوز

خطيبي يجرني للكلام في الجنس فهل أتركه؟، كان ذلك تساؤل الكثير من الفتيات في الفترة الأخيرة، حيث أن الشباب يعتبرون فترة الخطوبة هي وقت التأهيل للزواج ويقومون بتحضير المنزل للزواج خلالها وأحياناً يحاولون التحدث مع الفتيات حول العلاقة الجنسية أيضاً من أجل التأهيل للزواج.

ولكن تزعج تلك الأحاديث الفتيات وتجعلهن يعتقدن أن هذا الشاب غير مناسب وتقرر أن تتركه وتفسخ الخطبة أو تكون في حيرة من أمرها وتتساءل خطيبي يجرني للكلام في الجنس فهل أتركه؟

وأجابت على هذا السؤال استشاري العلاقات الأسرية، الدكتورة أميمة السيد، مشيرة إلى أن تلك المشكلة أصبحت منتشرة بكثرة بين الشباب والبنات خلال فترة الخطوبة.

خطيبي يجرني للكلام في الجنس فهل أتركه؟ 



وقالت: "الكثير من الشباب يحاولون التحدث عن الجنس أو طلب علاقة جنسية قبل الزواج وهذا ليس أمر صحيح تماماً لكن لا يجب أن تندفع الفتاة بمجرد أن يتحدث معها خطيبها عن الجنس وتقوم بفسخ الخطبة وتتركه، فهناك أسباب كثيرة يمكن أن تدفع الشاب لذلك الحديث لا تعني أنه شخص غير مهذب أو غير سوي، لكن يمكن أن يتحدث معها في الجنس حتى يؤهلها للعلاقة الجنسية بعد الزواج أو يكون ذلك بدافع الحب".

وأضافت استشاري العلاقات الأسرية: "لكن يجب أيضا أن تحذر الفتيات من الانسياق مع خطيبها في تلك الأحاديث الجنسية أو إقامة علاقة جنسية حيث أنه يمكن أن يكون الشاب يختبر خطيبته وإذا تجاوبت معه يمكن أن يتركها ولا يتزوج منها".



ونصحت الدكتورة أميمة السيد، الفتيات بوضع حدود في التعامل مع خطيبها وفقاً لتربيتها وأخلاقها، فإذا وجدت خطيبها يتجاوز حدوده في الحديث معها توقفه عن ذلك وتبلغه أن ذلك غير مقبول، ولكن إذا تكرر ذلك يمكن أن تقوم بإبلاغ عائلته وأسرتها أيضاً فهم أكثر خبرة ويمكن أن يعطوها القرار الصحيح.

ads
ads