الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بنات مصر.. رائدات أعمال صنعن من آلامهم نجاحًا أضاء العالم

الإثنين 09/أغسطس/2021 - 12:51 ص
هير نيوز

فتيات نجحن في إطلاق شركات أعمال تجارية في مصر، واستطعن من خلالها تقديم محتويات علمية مُبهرة، من خلال خبراتهم الثقافية ومع تطور العلم التكنولوجي الذي أصبح رائدًا في العصر الحالي.

نماذج مصرية أبدعن في تأسيس شركاتهن التجارية، ولم يقتصر عملهن في مصر فقط، بل امتدّ إلى شمال أفريقيا والشرق الأوسط، لتحارب تجاربهُنّ السلبية التي قادت العديد من الفتيات إلى نخاع الفشل.


البداية انطلقت من فتاة تُدعى "دعاء عارف" حين أُصيبت بمرض السرطان في أواخر عام 2016، وخضعت للكيماويات وواجهت صعوبة في الحصول على الجرعات الطبية الصحيحة المذكورة.

لذا اكتشفت أنَّ هناك حاجة ماسة لتفعيل "أبلكيشن" على الهاتف المحمول لتمكين المرضى من الاستشارة والحصول على الأدوية الصحيحة من الصيدليات.

الأمر الذي دفع الفتاة وصديقتها التي تُدعى "رشا راضي" طبيبة أطفال، إلى طلب دعم من شركة من برنامج دعم الأعمال الناشئة الذي تموله الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، وتمكنَّ الصديقتان من إطلاق تطبيقهما المُسمّى بـ"شفاء".


وأصبح التطبيق له أثر كبير في مصر، حيثُ يدعم آلاف المرضى، في الوصول إلى الأدوية الصحيحة ومكان تواجدها وتوعيتهم من خلال صيادلة متخصصين ومسموح لهم بمزاولة المهنة عبر ذلك التطبيق، ويجتهدن الفتيات على تعميم الفكرة وتواجد التطبيق في بلاد الشرق المتوسط وشمال أفريقيا.

بينما تشارك الشقيقتين هبة وسمر عاصم، الحلّ الأمثل للحد من البطالة في دول أفريقيا، وذلك من خلال تدريب وتأهيل الشباب الأفريقي الذي يعاني من زيادة نسبة الفقر، من خلال "وصفة النمو" البرنامج الذي أطلق في 2019، ويعمل على تطوير المهنيين وتجهيزهم لسوق العمل.

وحصلت هبة عاصم، على لقب رائدة أعمال بعد خبرة تجاوزت الـ17 عامًا، عملت خلالها على تعزيز مهاراتها التجارية من خلال كورسات متعددة في مجال ريادة الأعمال بالحصول على شهادات من الجامعات الأمريكية والبريطانية.


وتُريد الفتاة وشقيقتها مساعدة الشباب الأفريقي من خلال التنمية البشرية والاقتصادية، وتقديم المهارات العلمية لهم ليكونوا قادرين على التأهل لسوق العمل بمهارات متعددة ممزوجة بأهداف عالمية.

اقرأ أيضًا..

ads