السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"عطاء" يوقع بروتوكول لتوفير مأوى للكفيفات من كبار السن

الجمعة 18/ديسمبر/2020 - 01:18 م
هير نيوز


تحت رعاية وإشراف وزارة التضامن، وقع صندوق الاستثمار الخيري لدعم ذوي الهمم "عطاء"، بروتوكول تعاون مع جمعية النور والأمل لرعاية الكفيفات، وذلك للمساهمة في تشغيل دار مسنات كفيفات جمعية النور والأمل.

ويهدف البروتوكول إلى توفير مأوى كريم للكفيفات من كبار السن فوق الستين، نظرًا لوجود العديد منهن من فاقدي الرعاية الأسرية أو عدم وجود مسئولين عنهن لرعايتهن.

وأوضح "عماد راغب"، رئيس مجلس إدارة الصندوق، أن الدولة تولي اهتمامًا خاصًا بذوي الهمم من منطلق إنساني واجتماعي وتنموي بمنهجية تكفل منحهم الحق في العيش الكريم، وبشكل يضمن حصولهم على حقوقهم المتكاملة ويعزز من الخدمات المقدمة لهم، عبر توفير سبل الوقاية والرعاية والتأهيل اللازمين، موضحًا أن صندوق عطاء سيقوم بتمويل تشغيل الدار والتي تتضمن شقق سكنية لإيواء المسنات الكفيفات مجهزة بمطعم لتقديم وجبات غذائية صحية وعيادة طبية لتوفير عاية طبية لائقة إلى جانب توفير برامج للأنشطة الترفيهيه والثقافية لهم.

والجدير بالذكر أنه لا يوجد دار مسنات كفيفات على مستوى جمهورية مصر العربية، مما جعل جمعية النور والأمل لرعاية الكفيفات تقوم بإنشاء دار لهن حتى يتم رعايتهن صحيا واجتماعيا ونفسيا.

ads