السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«متناميش بيه».. أسباب ضرورية لإزالة المكياج قبل النوم

الخميس 05/أغسطس/2021 - 05:38 م
هير نيوز

لا يجب على الفتيات والسيدات النوم بالمكياج على بشرتهن، حيث يسبب الكثير من المشاكل منها ظهور التجاعيد بشكل مبكر، واتساخ مسام البشرة، كما أنه يسبب جفاف البشرة والكثير من المشكلات لذلك يجب إزالة المكياج بشكل جيد من البشرة قبل النوم.


وتستعرض بوابة «هير نيوز»، أسباب إزالة المكياج قبل النوم:
 
1- يسبب جفاف الجلد 
يسبب المكياج جفافًا الجلد إذا لم يتم إزالته قبل النوم، حيث يعمل علي سد المسام و يبطئ عملية إنتاج الزيوت الطبيعية للوجه، بالتالي يسبب ظهور التجاعيد ويجعل البشرة متعبة ومجهدة طول الوقت.

2- المواد الكيميائية السيئة للبشرة 
يحتوي المكياج على مواد عضوية هي كلها مواد كيميائية يمكن أن تسبب الضرر الشديد للبشرة، هذه المواد الكيميائية عندما تبقى علي البشرة لفترة طويلة فإنها تخترق البشرة وتسبب الضرر علي المدى البعيد، وتسبب التجاعيد وغيرها من علامات الشيخوخة كما أنها تمنع إفراز الزيوت الطبيعية للبشرة التي تقوم بعامل الترطيب الطبيعي ويؤدي ذلك إلي ظهور البثور.

3- يجعل  المسام مليئة بالأوساخ 
عدم إزالة المكياج يسبب انسداد في المسام وتجمع الأوساخ داخل مسام البشرة بالإضافة إلي بقايا المكياج، وهذه المسام تفقد الجلد مرونته وبالتالي يوقف عملية إنتاج الكولاجين ولا يستطيع الجلد تجديد ذاته.


4- ظهور بثور وحب الشباب
تحتوي البشرة على عدد كبير من المسام وخاصة الوجه أكثر من معظم أجزاء الجسم، وعندما يبقى بقايا المكياج علي بشرة الوجه لمدة ليلة كاملة فإنه يمنع المسام من إنتاج الزيوت، هذه الزيوت هي المسؤولة عن ترطيب البشرة وتساعد أيضاً في إزالة الخلايا الميتة والملوثات من الجلد ويؤدي إلى ظهور البثور.

5- يسبب تهيج والتهاب العيون
يسبب المكياج تهيج و التهاب العيون، لذلك يجب إزالة المكياج الخاص بالعيون ومنطقة العين هو أمر غاية في الأهمية لأن المواد الكيميائية الموجودة في العين يمكن أن تسبب تهيج العين و أمراض الحساسية والالتهابات؟


6- ظهور علامات الشيخوخة المبكرة 
عدم إزالة المكياج قبل النوم يبطئ من عملية تجديد البشرة لذاتها ليلا، لأن  البشرة المغطاة بالمكياج تكون غير قادرة علي التنفس والمواد الكميائية المتغللة في البشرة تتداخل سلباً مع آلية إصلاح البشرة الطبيعية ما يظهر علامات الشيخوخة المبكرة.

7- المكياج يسبب تهيج الجلد
تتسبب بقايا المكياج  في ظهور بقع حمراء في الجلد ما يؤدي لتهيج الجلد بشكل كبير وظهور مشاكل كبيرة.

اقرأ أيضًا..

ads