الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هل ينقطع معاش الأطفال من والدهم بعد زواج الأم؟.. فيديو

الأربعاء 04/أغسطس/2021 - 01:20 م
مها أبوبكر
مها أبوبكر

أكدت المحامية مها أبو بكر، أن المشكلة الأزلية المتعلقة برؤية الأطفال، عدم صلاحية أماكن الرؤية التي يختارها الزوج أو الزواج، مطالبة الأزواج بعدم نقل الخلافات الزوجية إلى الأطفال؛ لأنه يجب حماية الجيل الثاني من مثل هذه الخلافات.

سوء مكان الرؤية

وأضافت خلال لقائها بببرنامج "جروب الماميز" تقديم الإعلامية ياسمين نور الدين، أن سوء مكان الرؤية ليست مشكلة وزير العدل أو محكمة الأسرة، ولكنها مشكلة المجتمع وتحتاج لتوعية مجتمعية، مطالبة الأزواج والزوجات بأختيار أماكن الرؤية تكون أماكن تليق بالطفل.

اقتطاع معاش الزوج المتوفى

وعن سؤال لمهندسة تدعى "علا"، والتي سألت فيه: "هل يتم اقتطاع معاش الزوج المتوفى عن الزوجة الأرملة والأطفال القصر في حال زواج الزوجة؟، أكدت "أبوبكر": "معاش الأطفال لن يتم اقتطاعه في حال زواج الزوجة الأرملة؛ لأنه حق لهم، ولكن المعاش سينتقل إلى الحاضن الجديد أو الواصي الجديد، في حال زواج الأم الأرملة، سواء كان العم أو الخال أو من تجده المحكمة الأنسب لذلك".


الولاية

وكشفت أن هناك فرقًا كبيرًا بين الولاية على المال والولاية على الأطفال القصر، فالأولي يمكن أن تنتقل لأي شخص آخر، في حال زواج الأم، والثانية لا يجوز بأي حال من الأحوال انتقال الولاية على الأطفال من الأم لأي شخص آخر؛ لأنها تعتبر الأقرب والأصلح ليكون الأطفال معها.

اقرأ أيضًا..

ads