الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ابعدي عن المضاد الحيوي.. طبيبة تكشف مفاجآت عن حساسية الصدر | فيديو

الأربعاء 28/يوليه/2021 - 12:54 م
هير نيوز

كشفت الدكتورة منى الفلكي أستاذ الأمراض الصدرية والحساسية بجامعة القاهرة أن 4% من الأطفال المصابين بمرض حساسية الصدر سببها هو الطعام.

حساسية لسعة الحشرات

وعن أعراض حساسية لسعة الحشرات، أكدت خلال لقائها ببرنامج "الحكيم فى بيتك" المذاع على فضائية "cbc"، أن اعراض حساسية لسعة الحشرات ظهور ورم بموقع اللسعة والسعال وظهور حبوب فى أماكن أخرى من الجسم بالإضافة إلى الحكة الشديدة.

حساسية الجلد

وأضافت أن الطفل الذي يعاني من مرض الحساسية قد تظهر عليه أنواع مختلفة من الحساسية، فهي جينات موجودة في الجسم، وتظهر مع مرور الوقت، لافتة إلى أن الأسبرين والأنفولجين من أشهر الأدوية التي قد تكون سببًا في ظهور حساسية الجلد.


المضادات الحيوية

وأوضحت أن هناك أمراضًا للحساسية معروفة وشهيرة، وهناك أنواع أخرى يتم اكتشافها لأول مرة، مثل الشخص الذي يتم تخديره لإجراء جراحة ما وتظهر عليه أعراض الحساسية؛ فلذلك يجب أن يكون الطبيب مستعدًّا لذلك، مؤكدة أن الطفل يمكن أن يصاب بالحساسية قبل بلوغه عامين.

وأشارت إلى أن 80% من المصابين بحساسية الصدر تبدأ الأعراض في الظهور خلال أول 5 سنوات في عمرهم، مؤكدة أنه يجب تجنب استخدام المضادات الحيوية بشكل عشوائي؛ حيث إنها تؤدي إلى تغيير تكوين الشفرة الميكروبية الخاصة بكل طفل، وتؤدي إلى اضطراب التوازن المناعي لديه، وإلى زيادة انتشار أمراض الحساسية، وكذلك يجب التأكيد على تشجيع الولادة الطبيعية والرضاعة الطبية؛ وذلك للحفاظ على تكوين واستمرار الشفرة الميكروبية الطبيعية التي تتكون مع أول أنفاس يلتقطها الطفل أثناء الولادة؛ وذلك للحفاظ على التوازن المناعي وتقليل الإصابة بأمراض الحساسية.

اقرأ أيضًا..

ads
ads