الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سارة الأميري.. وزيرة إماراتية رفعت شعار "لا مستحيل في الحياة"

الخميس 17/ديسمبر/2020 - 03:23 م
هير نيوز


كانت البرمجة أول اختياراتها عندما بدأت دراستها الأكاديمية، فقد أحبت التخصص منذ الصغر؛ لأن الهندسة أعطتها فرصة العمل والدراسة في مجال برمجة ومعرفة كيفية عمل الحاسب الآلي، والدخول إلى مجال الإلكترونيات، وإعطاء الحل الأفضل لصناعة الأجهزة وتشغيلها، وجميع التقنيات الأخرى".

سارة بنت يوسف الأميري هي رئيس مجلس الإمارات للعلماء، ونائب مدير مشروع بعثة الإمارات للمريخ، ووزيرة الدولة للعلوم المتقدمة في مجلس الوزراء الإماراتي، ولدت سارة عام 1987 وقد أحبت البرمجة منذ الصغر، وعندما انتهت من الثانوية العامة كان خيارها الأول دراسة هندسة الحاسب الآلي.

درست سارة بالجامعة الأمريكية في الشارقة وقد حصلت على بكالوريوس في هندسة الحاسب الآلي 2004 – 2008، وبعدها قد حصلت على ماجستير في هندسة الحاسب الآلي 2010-2014.

تولت العديد من المناصب القيادية أهمها رئيسة علوم الفضاء بمركز الفضاء راشد بن محمد ومديرة نظم الجوي المتقدم برنامج بمركز الفضاء راشد بن محمد يناير 2014، كما عملت على تطوير مجموعة جديدة من الأعمال التجارية من خلال خلق فرص عمل، واختبار أنظمة جديدة وتطوير فريق الهندسة مع خبرة في تطوير النظم، وتصميم النظام وتطوير المنتجات وتولت رئيسة قسم الأبحاث والتطوير بمركز الفضاء راشد بن محمد "أكتوبر 2011 - يناير 2014".

عملت على إعداد وحدة الأعمال R & D في المنظمة لضمان خلق المعرفة من خلال مشاريع البحث والتطوير الموجهة نحو وضع الاستراتيجية للمنظمة، بالإضافة إلى تطوير إدارة المعرفة في الاحتفاظ بالمعرفة الحالية والخبرة التقنية، وإعادة توزيع المعرفة، وحماية رأس المال الفكري ونقل المنظمة تجاه منظمة التعلم القائم على المعرفة، وعملت كمحللة للبحوث الاستراتيجية لمواءمة التطورات العلمية والتكنولوجية مع استراتيجية المنظمة والحكومة؛ من أجل التوصل إلى التطورات عمل جديدة تهدف إلى تحقيق تنمية القدرات التكنولوجية المتقدمة لدولة الإمارات العربية المتحدة.

يذكر أنها قد بدأت العمل في (إياست) عام 2009، أي قبل إطلاق القمر الاصطناعي "دبي سات 1"، وإنها بدأت العمل ببرمجة نظام التحكم بالقمر الاصطناعي والمحطة الأرضية، مما ساعدها العمل على برمجة (دبي سات 1)، وتطوير نظام (دبي سات 2)، الذي كان بداية مشوارها في المؤسسة، وتم اختيارها من ضمن 11 امرأة عربية في قائمة بي بي سي لأكثر النساء إلهامًا في عام 2020.

ads