الإثنين 07 أكتوبر 2024 الموافق 04 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد زيادة أسعار البنزين.. 12 طريقة لتوفير استهلاك وقود سيارتك

الجمعة 23/يوليه/2021 - 04:05 م
هير نيوز

بدأ اليوم تطبيق الزيادة الجديدة في أسعار البنزين، وتبحث الكثير من النساء اللاتي يمتكلن سيارات عن طرق توفير الوقود؛ حيث إنه على الرغم من ارتفاع أسعار الوقود فيمكنكِ عزيزتي اتخاذ إجراءات لزيادة كفاءة الوقود إلى أقصى حد، وتوفير الطاقة، واتخاذ خطوات للحفاظ على الوقود.
ونرصد 12 اقتراحًا لتحسين توفير استهلاك الوقود وأفضل الممارسات عند قيادة السيارة:

1- تجنب التباطؤ الطويل

التباطؤ لفترات طويلة من الوقت، سواء عند تقاطع السكك الحديدية أو الخروج عن الطريق لإجراء مكالمة هاتفية، يستهلك الوقود الذي يمكن توفيره بمجرد إيقاف تشغيل المحرك وتستهلك إعادة تشغيل المحرك نفس كمية الوقود التي يستخدمها التباطؤ لمدة 30 ثانية، وعند التباطؤ لفترات أطول من الوقت قومي بإيقاف تشغيل المحرك.

ومع ذلك، قد يؤدي إيقاف تشغيل المحرك إلى تعطيل وظائف السيارة، بما في ذلك ميزات الأمان، مثل الوسائد الهوائية ويجب أن تتأكدي من استخدام هذه الاستراتيجية فقط في المواقف التي لا يوجد فيها احتمال للتصادم.

2- الحفاظ على الإطارات منفوخة إلى الضغط الصحيح

قومي بشراء مقاييس الإطارات حتى تتمكني من ضمان نفخ الإطارات إلى المستوى الموصى به من قبل الشركة المصنعة، ويمكن لإطار واحد غير نافذ للنفخ أن يقلل من الاقتصاد في استهلاك الوقود بنسبة 2٪.

3- لا تشتري وقودًا ممتازًا

قاومي الرغبة في شراء وقود عالي الأوكتان؛ للحصول على أداء ممتاز ما لم تطلب السيارة ذلك ولا علاقة لأوكتان بأداء البنزين إنه يشير فقط إلى عامل التقلب في غرفة الاحتراق ولا تستخدمي وقودًا ممتازًا، ما لم يتطلب ذلك دليل مالك مركبتك تحديدًا.

4- مراعاة حدود السرعة المعلنة

قد تنقذ هذه النصيحة الحياة وكذلك الوقود وتقدر وكالة حماية البيئة EPA تحسنًا بنسبة 10٪ إلى 15٪ في الاقتصاد في استهلاك الوقود من خلال قيادة 55 ميلاً في الساعة بدلاً من 65 ميلاً في الساعة.

5- الوعي بتوفير الطاقة

على غرار إطفاء الأنوار في الغرف الخالية في المنزل، يجب عليكِ ممارسة عادات الحفاظ على الطاقة في سياراتك أيضًا لتحسين عادات القيادة.

6- استخدمي التكييف باعتدال

استخدمي مكيف الهواء فقط عند الحاجة؛ حيث يضع مكيف الهواء عبئًا إضافيًا على المحرك؛ مما يؤدي إلى استخدام المزيد من الوقود.

7- اجعلِي سيارتك أكثر ديناميكية هوائية

يعتبر سحب الرياح مصدرًا رئيسيًا لتقليل عدد الأميال المقطوعة للوقود؛ مما يتسبب في عمل المحرك بجدية أكبر، وبالتالي تقليل الاقتصاد في استهلاك الوقود.

وقللي سحب الرياح عن طريق الحفاظ على النوافذ ملفوفة ويسمح هذا للهواء بالتدفق فوق الجسم، بدلاً من سحبه داخل الكابينة وإبطاء السيارة وتعمل النافذة المفتوحة على مصراعيها، خاصة عند سرعات الطرق السريعة، على زيادة السحب الديناميكي الهوائي؛ مما يؤدي إلى انخفاض بنسبة 10 في المائة في الاقتصاد في استهلاك الوقود، وإذا كنتِ تريدين هواءً نقيًّا، فقومي بتشغيل نظام المناخ على "الهواء الخارجي" و"التهوية".

8- توقعي تدفق حركة المرور

توقعي ظروف حركة المرور وقومي بالتسريع والتباطؤ بسلاسة - فهي أكثر أمانًا، ويجعلك تستخدمين وقودًا أقل، وتقللين من تآكل الفرامل.

9- تجنب زيادة سرعة Uphill

عند تسلق التل، يعمل المحرك بالفعل بجد للتغلب على الجاذبية ودفع السيارة بقوة أكبر عن طريق الضغط على الوقود، وهو ببساطة إهدار للوقود.

10- استخدام مثبت السرعة أثناء القيادة على الطريق السريع

التغييرات غير الضرورية في السرعة تكون مهدرة، ويساعد استخدام مثبت السرعة في تحسين الاقتصاد في استهلاك الوقود.

11- تجنب القيادة العدوانية

تشير دراسات الوقت إلى أن البدء السريع، والنزول في حركة المرور والخروج منها، والتسارع من وإلى نقطة التوقف، لا يوفر الكثير من الوقت ويؤدي لتآكل المكونات مثل الفرامل والإطارات بشكل أسرع، ويمكن أن يؤدي الحد من التسارع السريع والكبح السريع إلى زيادة الاقتصاد في استهلاك الوقود.

12- مراقبة الصيانة 

تزيد الصيانة المناسبة من الاقتصاد في استهلاك الوقود للمركبة، وعلى سبيل المثال العجلات غير المحاذية التي تقاتل بعضها البعض تهدر الوقود وحافظي على نظافة مرشح الهواء، ويعمل الفلتر المتسخ على سد إمداد هواء المحرك؛ مما يؤدي إلى ارتفاع نسبة الوقود إلى الهواء، وبالتالي زيادة استهلاك البنزين.

اقرأ أيضًا..


ads