الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تناولي اللحوم بحرية.. 6 نصائح للحفاظ على وزنك في العيد

الأحد 11/يوليه/2021 - 11:56 م
هير نيوز

مع اقتراب حلول عيد الأضحى المُبارك يستعد الجميع بتحضير اللحم لتناولها في العيد، ولكن تشعر بعض الفتيات بالمخاوف من زيادة الوزن أو التعرض لمشاكل صحية بسبب تناول اللحم في أيام العيد المقبلة.

ولذلك إليكِ عدة نصائح تساعدك في تناول اللحم في العيد بحرية دون التعرض لمشاكل في صحتك أو الزيادة في الوزن التي تزعجك: 

1- في البداية يجب عليكِ اختيار اللحم قبل طهيه بعناية، مع التأكد من مصدره وتنظيفه جيداً في المنزل، مع ضرورة أن يكون اللحم طازج والابتعاد عن اللحوم المجمدة.

اقرأ أيضًا..

بمناسبة عيد الأضحى.. الزراعة تطرح لحومًا وسلعًا غذائية بأسعار مخفضة


2- إذا كنتِ تفضلين اللحم مسلوق يجب التأكد من التسوية الجيدة للحوم قبل تناولها حتى تتخلصي من أي سموم، وإذا كنتِ تريدين الحفاظ على وزنك وتجنب الدهون الموجودة في اللحم يمكنك شوي اللحم مع تسويته جيداً على الشواية للتأكد من التخلص من السموم والحصول على لحم أن تسويته جيداً.


3- تسبب الدهون الكثيرة في اللحم أضرار كثيرة على الصحة وارتفاعه نسبة الدهون والكوليسترول في الدم، وحتى يمكنك التخلص من تلك الأضرار يجب عليكِ تنظيف اللحم جيداً والتخلص من الدهون قبل طهيه على النار حتى تحصلين على طعام صحي ولذيذ.

4- حاولي استخدام بعض التوابل مع اللحم التي تساعد على الهضم وحرق الدهون مثل القرفة والزنجبيل فهي أنواع توابل تعطي اللحوم طعم ومذاق رائع وأيضًا تخلصك من الدهون الزائد في الجسم.

اقرأ أيضًا..

5- لا تنسِ طبق السلطة المكون من خضروات ورقية مختلفة حتى يساعد ذلك على الهضم مع تناول اللحوم وأيضاً تحضير طبق من الخضروات بجانب وجبة اللحوم.

6- من الضروري أن لا تقومي بالإكثار في تناول اللحوم وتناول الكميات المناسبة يومياً حتى تشعري بالشبع، مع ضرورة تناول مشروبات تساعد على الهضم بعد الطعام.

الكلمات المفتاحية
ads
ads