الثلاثاء 08 أكتوبر 2024 الموافق 05 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الأمم المتحدة: 2.5 مليار دولار لتوفير وسائل منع الحمل للمرأة

الأربعاء 16/ديسمبر/2020 - 03:04 ص
هير نيوز


أعلن صندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA) عن إطلاق الحملة الثانية من شراكة الإمدادات لتوفير وسائل منع الحمل الأساسية وأدوية صحة الأم لملايين النساء والمراهقات على امتداد العام القادم.

وأشارت المديرة التنفيذية لصندوق الأمم المتحدة للسكان، الدكتورة ناتاليا كانيم، إلى ضرورة تكاتف المجتمع العالمي من أجل العمل باستمرار على دعم النساء والفتيات، وذلك تفاديًا لعواقب وخيمة تتمثل في زيادة حالات الحمل غير المرغوب فيه، والمزيد من الإجهاض غير الآمن، وموت الكثير من النساء لعدم الحصول على الرعاية الصحية الكافية.

وتقدر هذه الشراكة باستثمار يقترب من حوالي 2.5 مليار دولار بحلول عام 2030، وتستهدف منع 141 مليون حالة حمل غير مقصود، و328 ألف حالة وفاة من الأمهات و42 مليون عملية إجهاض غير آمن بحلول ذلك الوقت.

وقد أثرت تداعيات فيروس كورونا على جهود تنظيم الأسرة التي تبذلها الدول منذ أعوام، حيث ساهمت قيود الإغلاق، والمخاوف من الإصابة بالفيروس إلى انخفاض عدد النساء اللواتي يبحثن عن خدمات الصحة الإنجابية.

كما نوه رئيس صندوق الأمم المتحدة للسكان، أنه مع القيادة الجماعية تستطيع الدول حشد الجهود لتحسين صحة المرأة على مستوى العالم، خاصة في ظل التحديات التي تواجهها القطاعات الصحية نتيجة الآثار الناجمة عن الفيروس.

وتتعهد البلدان والشركاء حول العالم بالتزامات جادة لدعم المرحلة التالية من البرنامج، بما في ذلك أستراليا وبلجيكا وكندا والدنمارك والاتحاد الأوروبي وألمانيا ولوكسمبورغ وهولندا والنرويج وإسبانيا والمملكة المتحدة بجانب الدعم من مشروع القانون ومؤسسة ميليندا جيتس ومؤسسة كون.

كان الصندوق يوفر وسائل منع الحمل قادرة على تجنب 89 مليون حالة حمل غير مقصود، و227 ألف حالة وفاة بين الأمهات، و1.4 مليون حالة وفاة للأطفال، و26.8 مليون عملية إجهاض غير آمنة.

الجدير بالذكر أن معالجة الصحة الجنسية والإنجابية وحقوق النساء والشباب يسهم في خلق عالم أكثر تقدمًا ومستوى صحة أفضل.