الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أبرزها «تنظيم الدورة الشهرية».. 5 فوائد لبذور حب الرشاد للنساء

الجمعة 02/يوليه/2021 - 01:20 م
هير نيوز

ينتج نبات الرشاد الناضج زهورًا بيضاء وقرون بذور صغيرة، ومن المدهش أن جميع أجزاء رشاد الحديقة صالحة للأكل، مثل: "الأوراق والسيقان والبذور".

ويُعد نبات الرشاد من النباتات الشتوية، وتستخدم الأوراق على نطاق واسع كزينة في الأطعمة الأوروبية، مثل المكرونة والسندويتشات، بينما تستخدم بذور حب الرشاد الصغيرة في السلطات والشوربة والعصائر.

تمتلئ بذور حب الرشاد بالعناصر الغذائية بما في ذلك الحديد وحمض الفوليك وفيتامين C وA وE والألياف والبروتين، وتشمل هذه العناصر في نظامك الغذائي اليومي للاستمتاع بمجموعة واسعة من الفوائد الصحية.

الفوائد الصحية لبذور حب الرشاد:
1-يحسن الهيموجلوبين ويعالج الأنيميا
يساعد استهلاك بذور حب الرشاد في تحسين مستويات الهيموجلوبين على المدى الطويل وعلاج فقر الدم، ويعزز الحديد في بذور حب الرشاد إنتاج خلايا الدم الحمراء.

2-جيد لصحة القناة الهضمية
تعد وفرة الألياف في بذور حب الرشاد ملينًا فعالًا يساعد في تخفيف أعراض الإمساك وعسر الهضم، ويساعد تناوله بانتظام في تنظيم حركات الأمعاء، كما يمكن إعطاؤه للأطفال ممزوجين بالماء لعلاج مشاكل المغص.

3-ينظم الدورة الشهرية
بذور حب الرشاد هى طريقة طبيعية لتطبيع الدورة الشهرية غير المنتظمة، وتتشابه المواد الكيميائية النباتية الموجودة في بذور حب الرشاد إلى حد كبير مع هرمون الاستروجين الذي يساعد في تنظيم الدورة.

اقرأ أيضًا.. 

«استقرار السكر في الدم».. 5 فوائد صحية وعلاجية للبطاطس


4-جيد لصحة البشرة والشعر
يعتبر معجون بذور حب الرشاد الممزوج بالعسل علاجًا ممتازًا لعلاج حروق الشمس وتهيج الجلد وجفاف الجلد وتهدئة البشرة، بالإضافة إلى إمكانية تطبيق هذا المزيج على شفتيك الجافة والمتشققة.

يُعد غنيًا بالبروتين والمعادن الأساسية الأخرى، مثل: الحديد والمغنيسيوم لمنع تساقط الشعر، يمكنك تناوله أو وضع المعجون على الشعر، للحصول على شعر لامع بشكل طبيعي.

5-يعزز إنتاج حليب الثدي:
يعتبر حليب الأم مفيدًا للصغار؛ لأنه مثالي لتغذيتهم وتقوية جهاز المناعة لديهم، كما أن بذور رشاد مليئة بكميات عالية من البروتين والحديد، هذا أمر جوهري للنساء المرضعات؛ لأنه يعزز إفراز الحليب من الغدد الثديية، وبالتالي، يتم تشجيع الأمهات المرضعات على تضمين الأطعمة التي تحتوي على بذور حب الرشاد؛ لتعزيز إنتاج الحليب.

ads
ads