الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«أصدقاء جوزي مشاركنّي فيه».. خبيرة علاقات أسرية تقدم الحل

الإثنين 28/يونيو/2021 - 06:36 م
هير نيوز

أصدقاء الزوج أزمة عصرية تؤرق الكثير من النساء، بسبب تعلق الزوج الزائد عن الحد بهم، حيث يقضي الزوج مع أصدقائه الكثير من الوقت بعد الانتهاء من عمله، ويعود إلى منزله فقط للنوم، مما ينتج عنه إهمال لبيته وزوجته وأبنائه.


أسباب التعلق

تؤكد، خبيرة العلاقات الأسرية، نسمة الحلواني، على ضرورة معرفة سبب تعلق زوجك بأصدقائه، فقد يرجع إلى هروب الزوج من مشكلات المنزل ومسؤولياته بقضاء الوقت مع الأصحاب، وتوتر العلاقة بينكم وكثرة مشاكلكم ظنا منه أن هذا سوف يقلل الضغط عليه، إذ إن أصحابه لا يمثلون أي نوع من الضغط عليه، فهم يشاركونه أسعد الأوقات فقط. 


وأضافت، "ربما يرجع تعلق الزوج بأصدقائه بسبب رغبته في القيام أنشطة اعتاد ممارستها قبل الزواج، مثل الجلوس على المقاهي ولعب الدومينو أو الطاولة ، مشيرة إلى أن ضغوط العمل تجعل الزوج في حاجة إلى الهروب، وقضاء وقت أطول مع أصدقائه بعيدا عن أي مسؤوليات وضغوطات".


الذكاء

كما تنصح، نسمة الحلواني، بضرورة التعامل مع تعلق الزوج بأصدقائه بذكاء وصبر من الزوجة في التعامل، خاصة أنه لا يستطيع أن يمتنع عن أصدقائه ما بين ليلة وضحاها.


وتحذر الزوجات قائلة: "من الغباء أن تضع الزوجة حياتها مع زوجها مقابل الاستغناء عنهم، ولكن الحكمة في التوازن ولفت نظر الزوج إلى تقصيره بلطف، أي توصيل فكرة أن لا مانع من وجود أصدقائه والتواصل معه بهدوء ولكن يجب أن يعلم أن لحياته الزوجية وأبنائه حق كبير عليه أن فكرة التعرف على زوجات أصدقائي تجدي نفعا كبيرا، خاصا إنكم سوف تتشاركون الكثير من الخروجات سويا.


اقرأ أيضًا..

كوني فنانة في تعاملك معه.. 5 عبارات محظورة أمام زوجك


وأشارت خبيرة العلاقات الأسرية، إلى ضرورة إعطاء زوجك المساحة الشخصية، ولا تقيدي حركته حتى لا يهرب منك، وحاولي قدر المستطاع مشاركة اهتماماته ممكن يجعل فرصة للتقرب بينكما.

ads