الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

علامات تدل على أنكِ في مجال عمل غير مناسب؟

الأحد 27/يونيو/2021 - 08:49 م
هير نيوز

بعد التخرج من الجامعة تحلم كل فتاة بالحصول على عمل مناسب أو البدء في تحقيق ذاتها والقدرة على النجاح، ولذلك تبدأ رحلة البحث عن وظيفة والتي لم تكن سهلة بالنسبة لفتاة حديثة التخرج، مما يجعلها تلتحق بعدة وظائف يمكن أن تجد من بينها ما يناسبها أو لا تجد وظيفتها المناسبة وتستمر في البحث.

وإذا التحقتِ بعدة وظائف في حياتك المهنية يجب عليكِ معرفة ما هي أكثر وظيفة مناسبة لكي وما هي الوظيفة الغير مناسبة حتى تعرفي وتقرري ماذا سيكون مجال عملك؟

وإليك أبرز علامات تدل على أنك في مجال عمل غير مناسب؟ 



1- الشعور بأنك تحصلين على راتب أقل مما تستحقي وأنك تعملين فوق طاقتك ولا تحظى بالتقدير الكافي، كما أنه من أحد أهم العلامات الحمراء لكونك في المجال الوظيفي الخاطئ هو أنك تشعرين دائمًا بالاستنزاف والإرهاق وعدم الحصول على راتب كافي.

 في حين أن العديد من الأعمال تتطلب ساعات طويلة وعملًا شاقًا إلا إن المهنة الأكثر إرضاء لك لن تجعلك تنزعج من العمل الشاق أو من دخول المكتب.

اقرأ أيضًا..

2- عدم وجود تحدي وروح للعمل بنشاط، إذا كنت تشعرين بعدم القدرة على الاستمرار في العمل أو الملل أو أنك عالقة في روتين عادي لفعل الشيء نفسه مرارًا وتكرارًا، فمن المحتمل أن الوقت قد حان لتغيير مهنتك.
 
وإذا لم يكن لديكِ خيار آخر أو مهنة جديدة يمكنك الانتظار مع استثمار وقتك في هواية تفضليها حتى تأتي الفرصة للعمل في المجال المناسب لكِ.

3- فقدان القدرة على تقديم شيء مختلف والشعور الدائم بالملل وعدم القدرة على الإنجاز في العمل، يحدث عندما تكونين في مهنة خاطئة.

فإذا شعرتِ أنك غير قادرة على تقديم أفضل ما عندك في وظيفتك وفعل شيء مختلف بها مما يجعلك تشعرين دائماً بالملل، يجب أن تعرفي أنك في مجال عمل غير مناسب لك تمامًا.

ads