الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أسرار في جملة لا إله إلاّ الله

الجمعة 25/يونيو/2021 - 09:57 م
5 أسرار وفضائل في
5 أسرار وفضائل في كلمة التوحيد أبرزها أنها حرز من الشيطان


لا إله إلا الله.. هي كلمة التقوى والإخلاص وشهادة التوحيد، وبراءة من الشرك ودعوة جميع الرسل،وهي مفتاح الجنة، فما هو فضل ذكر الله بهذه الصيغة؟ وماذا قال عنها القرآن والسنة؟

تابعي ما قاله الدكتور مجدي عاشور المستشار العلمي لمفتي الجمهورية في السطور التالية:

إن كلمة " لا إله إلا الله سُنّة إلهية جاء بها جميع الرسل، قال تعالى: ( وما أرسلنا من قبلك من رسول إلا نوحي إليه أنه لا إله إلا أنا فاعبدون) الأنبياء 25.
أي إن القاسم المشترك بين أنبياء الله جميعا هو كلمة " لا إله إلا الله".

معناها وفضلها

ومعنى كلمة لا إله إلا الله أنه لا توكل ولا اعتماد إلا على الله، ولا مساعدة ترجى إلا من الله، فهي نفي لكل إله كانوا يزعمونه أو يتوهمونه إلا الله سبحانه وتعالى.
وقد أعدّ الله الثواب لمن قال لا إله إلا الله، وأمر الرسل لأجلها بالجهاد. ومن فضلها أنَّه من كانت آخر كلامه في الدنيا دخل الجنة، فوجبت بها المغفرة، كما ينجو بها المسلم من النار.

حرز من الشيطان

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «من قال لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير في يوم مائة مرة كانت له عدل عشر رقاب، وكتبت له مائة حسنة، ومحيت عنه مائة سيئة، وكانت له حرزًا من الشيطان يومه ذلك حتى يمسي، ولم يأت أحد بأفضل مما جاء به إلا رجل عمل أكثر منه».

اقرأ ايضًا:


ومن فضائل لا إله إلا الله أنه لا يعدلها شيء في الميزان، فعن ابن عمر قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: ((إن نوحًا - عليه السلام - قال لابنه عند موته: آمرك بلا إله إلا الله فإن السماوات السبع والأرضين السبع لو وضعت في كفة ووضعت لا إله إلا الله في كفة رجحت بهن لا إله إلا الله ولو أن السماوات السبع والأرضين السبع كن حلقة مهملة قصمتهن لا إله إلا الله)) رواه أحمد.

ads
ads