الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"جوزي عينه زايغة".. استشاري أسري: "النقص" إما فيكِ أو فيه

السبت 26/يونيو/2021 - 04:03 م
جوزى عينه زايغة
جوزى عينه زايغة"


بين حين لآخر نجد مشادة بين زوجين في أحد الشوارع أو الكافيهات أو المولات، وعندما نبحث عن السبب نجد أن المشكلة عنوانها "الستات" فالزوج "عينه زايغة وبصباص" لا يتحكم في نظراته وانفعالاته فور مشاهدته لللنساء الجميلات؛ مما يشعل نار الغيرة لدى زوجته التي لا تتمكن من تجاوز الأمر. "هير نيوز" التقت "دكتورة نادية عبد العال استشاري علاقات أسرية" لتجيب عن سؤال: ماذا أفعل مع زوجي "البصباص أبو عين زايغة"؟

قالت عبد العال: إن المشكلة تتلخص في عدد من المحاور، وهي:
مراعاة الاختيار
أولا: لابد وان نراعى اختياراتنا، في فترة الخطوبة وكتب الكتاب، يجب أن نركز جيدًا في طباع من معنا هل ينظر إلى الأخريات؟ هل يقوم بمعاكستهن وأنا معه، للأسف أغلب الناس في البدايات لا يضعون اعتبارًا لمثل هذه الأفعال.
وهنا لا بد أن تسأل الزوجة نفسها هل هذه الأفعال كان يفعلها منذ الخطوبة وبداية الزواج أم ظهرت معه في سن متقدمة؟ فأحيانًا تطرأ هذه القصص على الرجال في سن الأربعين على أساس ازمة منتصف العمر وما يصحبها من تغييرات، أم طرأت فجأة؟ فإذا كانت موجودة من الأساس فهذا نتعايش معه وهذا يجعلنى كزوجة آخذ الموضوع من جانب المزاح بمعنى إن كنا في مجلس ما وهناك فتيات جميلات أخبره ما رأيك في هذه الجميلة؟ أو أحاول ألا أركز عليه هذا كثيرًا.

مراجعة النفس

أرجع إلى نفسي ماذا يرى في هؤلاء السيدات ولا يراه في "جسمها النحيف، نوعية ملابسها، تسريحة شعرها"، وأفعل مثلهم، فمثلا أعجبته تسريحة إحداهن وأنا محجبة لن أستطيع أن أصنع تلك التسريحة في الخارج، عليَّ أن أقوم بعملها في المنزل.

الصداقة بين الزوجة والزوجة
تقول "عبدالعال" لا بد أن أصنع علاقة صداقة مع زوجي ولا أزعجه بتركيزي الشديد معه، فطالما أن الأمر لا يتعدى سوى معاكسات بسيطة فليس أمامك فعل شيء سوى أن تعطيه إشباعًا داخليًّا.

اقرأ أيضًا:

ads
ads