الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تخلصي من انتقادهم وسخريتهم.. نصائح لكسب محبة أهل الزوج

الثلاثاء 22/يونيو/2021 - 02:50 ص
 نصائح لكسب محبة
نصائح لكسب محبة أهل الزوج

من العلاقات الشائكة التي تواجهها معظم الزوجات في بداية حياتهم الزوجية علاقتها بأهل زوجها، سواء كانت علاقتها بحماتها، أو شقيقات زوجها البنات، فدائما هذه العلاقات تمر بأزمات وخلافات كثيرة، وكثيرًا ما تشكو المرأة بعد الزواج من سوء معاملة حماتها وأخوات زوجها، وقد يكون السبب في ذلك هو غيرتهن من الزوجة التي يعتبرونها ستخطف ابنهم.

الدكتورة عبلة إبراهيم أستاذ التربية، قالت: إن مشكلة انتقاد أهل الزوج المستمر للزوجة، وبشكل خاص حماتها وأخوات زوجها، فينتقدون طريقة ارتدائها للملابس، أكلها، مكياجها، ترتبيها للبيت، وأحيانًا كثيرة طريقة كلامها وآراءها، من الأمر التي تشكو منها الكثيرات، ونصحت عبلة كل زوجة تمر بمثل هذه المشكلة، وتواجه هذه المواقف المزعجة، بمجموعها من النصائح تقدمها «هير نيوز» في السطور التالية.

واجهي نفسك
في البداية وقبل أن تنفعلي أو تحزني، فكري في الأمور التي ينتقدونك فيها، وواجهي نفسك بالحقيقة، دون تحامل عليهم.
فقد يكون انتقادهم حقيقي، وبناءً، وليس مجرد سخرية واضطهاد.
وفي حالة أنكِ وجدت بالفعل كلامهم حقيقي ولا يفترون عليكي، فحاولي الإصلاح من نفسك في هذه الأمور.
وعندما ينتقدونك مرة أخرى في ذلك، يمكنك بكل تصالح مع النفس وثقة بنفسك، اخبريهم بصحة كلامهم، وأنكِ أخذتِ كلامهم بعين الاعتبار، وتحاولين الإصلاح من ذلك.

الحجة القوية
تضيف دكتورة "عبلة"، أنه في حالة انتقادهم لكِ في أمور لا تخصهم، أو في أمور تتعلق بالذوق الذي يختلف من شخص لآخر، كانتقادهم لألوان مكياجك، أو ألوان ملابسك، أو اختيارك لقطع الأثاث وديكورات بيتك.

فيمكنك مناقشتهم بكل هدوء، وتقديم الحجج القوية لهم، وتوضيح مسألة اختلاف الاذواق، وأن لكل شخص حرية اختيار ما يحلو له حب ذوقه.
واحرصي أن يكون كلامك بنبرة صوت هادئة، والابتسامة تملأ وجهك، واحذري الانفعال أو الصدام.

تجاهلي أرائهم بشياكة
وأخيرا تؤكد دكتورة عبلة، أنه في حالة إصرار أهل الزوج على انتقادك بشكل مبالغ فيه، أو بشكل غير لائق، أو باستخدام أساليب لاذعة.

فما عليكِ سوى تجاهل كل كلامهم، وتجنب الدخول معهم في أي نقاش، ولتحاولي تجنب التعامل معهم، والسماح لهم بفتح نقاش أو طرح أرائهم في أي أمر يخصك.

اقرأ أيضًا..

كذلك لابد من اللجوء لزوجك، حتى يحسم هذا الأمر، ويطلب منهم التوقف عن مثل هذه التصرفات المزعجة.

ads