الإثنين 01 يوليه 2024 الموافق 25 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خبيرة أسرية: أغلب مشكلات الأزواج سببها اللسان

الإثنين 21/يونيو/2021 - 04:47 م
أغلب مشكلات الأزواج
أغلب مشكلات الأزواج سببها اللسان

الحياة الزوجية مليئة بالخلافات، ولكن الحذر من أن تتحول هذه الخلافات إلى أسلوب حياة وتترك أثر سيئ في النفوس من خلال التفوه بكلام جارح، وعبارات قاسية، فمن الحكمة التعامل معاها بطريقة سليمة لتغطي هذه العقبات والتمتع بحياة مستقرة وسعيدة ومتزنة.

الاعتراف الخطأ

تؤكد أخصائية العلاقات الأسرية، نسمة الحلواني، إن الاعتراف بالخطأ تجاه زوجك بداية صحيحة، فكثير منا لا يملك هذه الشجاعة، فإذا أخطأتي وخانك التعبير، اعتذري، فالاعتذار من شيم الكرام، ولا يقلل منك شيئا، بل بالعكس يشعر زوجك بأهميته عندك، والتحدث له وتوضيح ما كنتي تقصدينه، فزوجك سيقدر ذلك كثيرًا.

تقديم الهدايا

وتنصح أخصائية العلاقات الأسرية، بتقديم هدية لزوجك تعبيرا عن اعتذارك واحساسك بالخطأ تجاه، مع تقديم كارت ملئ بعبارات التقدير والثناء.

عدم تكراره

وتضيف نسمة الحلواني، أن أفضل اعتذار تقدمه الزوجة لزوجها هو مواعدته بعدم تكرار الخطأ، ومحو هذه العبارات السيئة من قاموسك، لأن أغلب المشكلات الزوجية يسببها اللسان.

الطعام الذي يحبه

وتؤكد أخصائية العلاقات الأسرية، أن فكرة تقديم مائدة طعام من أشهي المأكولات التي يفضلها زوجك، لا تفشل أبدا خاصة إذا كان زوجك يحب الطعام، وتقديم ورقة بها عبارات من الاعتذار والمحبة.

العناق

وتنصح نسمة الحلواني، بالاقبال على عناق زوجك دون كلام، خاصة إذا كن عناقا طويلا ولطيفا يدل على مدي حبك له.

مضاعفة الاهتمام

وتشير أخصائية العلاقات الأسرية، نسمة الحلواني، إلى مضاعفة الاهتمام بزوجك وبما يحبه وتجنب ما يكره بعد الخلاف على غير الأيام العادية، حتي يصل له التغير في تصرفاتك قبل حديثك.

رسالة نصية

إرسال الرسائل النصية على الهاتف، أو باقة الورد إلى مكان عمله لها مفعول السحر، في إزالة الخلافات بينكما، ويجعلها تمهيدا لعودته إلى المنزل والاعتذار وجه لوجه وتصفية ما بينكم.

ads