الإثنين 07 أكتوبر 2024 الموافق 04 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سلفتي تغار مني.. استشاري تقدم 5 نصائح

الأحد 20/يونيو/2021 - 12:54 م
سلفتى تغار منى
سلفتى تغار منى


الغيرة أمر طبيعي بين النساء، وهي سبب لكثير من المشكلات، خاصةً داخل العائلة الواحدة، بين زوجات الأشقاء أو ما يطلق عليهن "السلايف"، نتيجة للمقارنة والمنافسة الدائمة فيما بينهن، وقد تكون الغيرة متبادلة بين الطرفين؛ مما قد يؤدي إلى الكثير من التوتر وكيد المكائد.

سلفتي تغار مني على زوجها.. ماذا أفعل؟ سؤال طرحته إحدى قارئات "هير نيوز" لتجيب عنه "دكتورة نادية عبدالعال – استشاري أسري"، قائلة: الغيرة باتت منتشر جدًّا هذه الأيام، لكن بدلًا من السؤال: ماذا أفعل أمام غيرة "سلفتي"، لا بد لكل امراة أن تسأل نفسها سؤالًا، وهو: "هل نحن أهل، ونريد لعلاقتنا أن تستمر، أم نحن أعداء ونريد أن نظل في مشكلات".

من يتق الله يجعل له مخرجًا

وتقول "نادية " قال الله تعالى: "وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجًا"، ليت كل امراة تتقى الله.. فقد أمرنا بالستر والتراحم؛ لذا فالأولى بها التستر على عيب من أمامها، وهذا مهم جدًّا، لأنني كزوجة لا أتنافس مع سلفتي، وأؤكد لها ذلك، طالما هي بدأت الغيرة.

مراجعة النفس

وتشير استشارى الأسرة إلى أنه: عندما أشعر أن سلفتي تغار مني، لا يجب أن ألومها لكن هنا لا بد أن أراجع نفسي في عدة أمور، منها إذا كنت أتحدث مع زوجها بطريقة مختلفة أراعي ذلك، ألبس بشكل مختلف أراعي ذلك، أحاول إظهار أنني أمتلك اكثر منها أراعي ذلك، حتى لو بالفعل لدي أشياء ومقتنيات اكثر منها أراعي ذلك، ولا يصح أن أريها ذلك؛ فربما يكون هناك اختلاف بيننا في المستوى المادي.

كيف أصلح ذلك؟

تضيف "نادية": أقول لمن تفعل ذلك: حرام عليك؛ فالأديان تحثنا على المعاملة الطيبة مع الجميع، وهنا دوري أن أحاول مساعدتها، لا أتواجد في منزلها وزوجها موجود، حينما يكون هناك حديث دائر لا أرد دائمًا وأبين انني "الشاطرة والمصحصحة"، فأنا لست في منافسة إن كنت أريد إظهار خبراتي الحياتية أظهر هذا لزوجي وليس للآخرين".


وتختم: لا بد أن أبدأ بنفسي، وأسال نفسي والكرة دائمًا في ملعبي كما يقول التعبير الشائع، فأنا من بيدي أن أجعلها تكرهني أو تحبني ـ أنا من بيدي وضع الحدود ومعرفة متى يمكنني المكوث معها هي وزوجها.

ads