السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

صديقتي تتحدث عني بالسوء ماذا أفعل؟.. خبيرة نفسية: «متحكيش معاها كتير»

الخميس 17/يونيو/2021 - 07:10 ص
مشاكل الاصدقاء
مشاكل الاصدقاء

صديقتي تتحدث عني بالسوء هذه هي أكبر أزمة في علاقات الصداقة في يومنا هذا، فيمكن أن تجد المرأة الطعنة والخيانة والنفاق من صديقتها المقربة، فتصاب بصدمة نفسية وأزمات صحية عديدة.

صديقتي تتحدث عني بالسوء ماذا أفعل؟
وعلى الرغم من أن الصداقة من الأشياء الهامة والعلاقات المقدسة في حياة كل شخص، فلا يمكن أن يعيش الأشخاص في وحدة دون أصدقاء ولكن يجب الحذر عند اختيار الصديق الأمين الذي يستحق الثقة فيه.

أشارت أخصائية علم النفس واستشاري العلاقات الأسرية، الدكتورة إيمان عبد الله، إلى أن سؤال «صديقتي تتحدث عني بالسوء.. ماذا أفعل معها؟» أصبح من أكثر الأسئلة والمشاكل التي تعاني منها الكثير من النساء في الفترة الأخيرة.

وتكررت حالات الغش والخيانة من قبل الأصدقاء وهو ما يؤثر على الصحة النفسية للكثير من النساء عندما يتعرضون لخيانة الأصدقاء.

وقالت، إن الصداقة شيء جميل ودائما تحتاج كل فتاة أن يكون لديها صديقة، ولكن الصداقة ليست شيء سهل فيجب أن يكون هناك دائما نوع من الحذر والتزام الحدود والخصوصية، ويمكن أن تعيش الفتاة في عالم الصداقة ولكن مع الحذر من التدخل في بعض الأمور الشخصية التي يمكن أن تسبب فشل تلك العلاقة في المستقبل واقتحام للخصوصية.

وأضافت: "دائما يكون لدى الفتيات حسن النية تجاه الصديقة ولكن يجب توخي الحذر مع عدم التحدث في كل الأمور والأسرار مع الأصدقاء، فلا يجب أن تبلغ صديقاتها بكل شيء تقوم بشرائه أو حصلت عليه لأن النفس تأمر بالسوء ومشاعر الغيرة يمكن أن تكون لا إرادية وتسبب الكره والحسد".

اقرأ أيضًا.. 

ونصحت أخصائية علم النفس، الفتيات أنه لا يجب أن تكون حياتك على الملأ أمام صديقتك، واذا اكتشفت الفتاة أن صديقتها تتحدث عنها بالسوء يجب أن تواجهها حتى لا تصاب باضطراب نفسي.

وفي تلك الحالة يجب أن يتم الاستغناء عن تلك الصديقة ولكن مع الابتعاد عنها بالتدريج والتغير في المعاملة حتى تشعر بخطأها وذلك قبل المواجهة والعتاب.

الكلمات المفتاحية
ads
ads