الإثنين 07 أكتوبر 2024 الموافق 04 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عضو المعالجين النفسيين: عقل الفتاة الجامعية خيالي

الثلاثاء 15/ديسمبر/2020 - 03:20 ص
هير نيوز

قال عالم النفس الكبير جان بياجيه، إن طريقة تفكير عقل الطفل تختلف تمامًا عن طريقة تفكير عقل الشاب، حيث تتميز المرحلة الجامعية بطريقة تفكير تعتمد على إدراك الأمور المجردة المعنوية التي لا تقبل الملاحظة المباشرة بالحواس مثل معاني الضمير والعدالة والسعادة والفضائل بينما عقل الطفل الصغير يركز على الأمور المادية المحسوسة مثل وصف الأشياء أو الأحداث أو القصص المرئي.

وفي سياق ما سبق، قال محمد عبدالحليم، عضو الجمعية المصرية للمعالجين النفسيين، إن عقل الفتاة الجامعية يمتع أيضًا بخصوبة الخيال وكثرة في أحلام اليقظة والتي من الممكن أن تستغلها الفتاة لتشكل دافعًا قويًا نحو النجاح.

وتابع: بإمكان الفتاة الجامعية أن تركز خيالها وأحلامها حول تحقيق نجاحات في المستقبل فتتخيل نفسها في مكانة في وظيفة مرمقة ومكانة متميزة وحاصلة على أعلى الشهادات وهذا يدفعها في الوقت الحالي إلى بذل مزيد من الجهد العقلي والبدني وكذلك يدفعها إلى تنظيم أوقاتها وتنسيق مهامها وأدوارها محققة بذلك الأهداف التي تحلم بالوصول إليها.

وأكمل "عبد الحليم" قوله تتمتع أيضًا الفتاة بتفكير والقدرة على الأستدلال المنطقي إذ تستطيع كل شابة جامعية الأستفادة من خبرات ماضية لتشكيل حاضر أفضل مما يترتب عليه بناء المستقبل القائم على تحقيق الأهداف والنجاح الدائم وعدم تكرار أخطاء الماضي بكل ما فيه.

ads