الإثنين 01 يوليه 2024 الموافق 25 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أسباب نموذجية.. كيف تنجو من زواج سيئ بدون طلاق؟

الإثنين 14/يونيو/2021 - 03:15 م
كيف تنجو من زواج
كيف تنجو من زواج سيء بدون طلاق

لا أحد يرغب في زواج صعب أو غير سعيد، ولكن لسوء الحظ، ليس الجميع محظوظين بما يكفي ليعيشوا حياة مليئة بالأحلام معا، يضطر بعض الأزواج لمواجهة السؤال المحزن - كيف ينجون من زواج سيئ دون طلاق!

"هير نيوز" تقدم لك 5 أسباب نموذجية للنجاة من زواج سئ، حسب ما ذكر موقع marriage المختص بالنصائح الزوجية:

الأبناء

أحد الأسباب الأكثر شيوعًا وراء بقاء الناس في زواج سيء، حيث يميل الناس إلى المعاناة ووضع سعادتهم على النار من أجل أطفالهم، في محاولة لإنقاذهم من وصمة عار الأسرة المفككة وضمان مستقبلهم.

الاعتماد المالي

هناك حالات يعتمد فيها الشخص كليًّا على شريكه في الأوضاع المالية، لذلك، يميل الأشخاص الذين يعانون من انعدام الأمن المالي إلى البقاء في زواج سيئ على الرغم من السمية في العلاقة.

الانفصال وصمة عار

بعض الناس لا يزالون يعتبرون الطلاق وصمة عار، فبسبب الخوف من التعرض للاحتقار والتلاسن من قبل الناس يتحملون زواجهما الصعب.

الدين
هناك العديد من الأديان التي تعتبر الزواج اتحادًا مقدسًا ولا تدعو إلى الطلاق، يجد الأشخاص الذين يلتزمون بشدة بهذه الفلسفات الدينية الصارمة صعوبة في التخلص من الزواج السيئ.

الاعتماد غير الصحي

هناك حالات يعتاد فيها الناس كثيرًا على أخطاء شركائهم لدرجة أنهم يفضلون تحمل المحن بدلًا من الابتعاد عن شركائهم، لانهم يخشون بدء حياتهم من جديد بأنفسهم أو يخافون من الشعور بالوحدة، أو ببساطة يرغبون في تجنب متاعب الطلاق.

نصائح للنجاة من زواج سيئ

إذا قررت منح زواجك السيئ فرصة أخرى للإنعاش، فإليك بعض النصائح الأساسية التي يمكن أن تساعدك:

ممارسة الانفصال المعتدل

إذا كنت تريدَ حقًّا محاربة كل الصعاب، فإن ممارسة الانفصال المعتدل سيساعدك بالتأكيد في هذا الأمر، فالسماح للزوج بالذهاب لبعض الوقت بدونك يساعدك على إدراك أهمية وجود بعضكما البعض.

تعلم أن تغفر وتنسى

مثل أي شخص عادي أو حتى أنت وزوجك يمكن أن يرتكب أخطاء؛ لذلك، من المهم جدًّا تعلم مسامحة أخطائه، والأهم من ذلك، النسيان والمضي قدمًا.

التواصل
عند الحديث عن التواصل، فإنه لا يشير ببساطة إلى التحدث إلى شريك حياتك وحسب، بل بناء اتصال قوي معه، على المستوى الروحي، مشاركة الأسرار، التحدث السلمي عن القضايا وحلها للحديث عن الأشياء المحايدة دون جدال هو كل وسائل التواصل هذه.

تعاملي مع قضية واحدة

من المهم جدًّا التعامل مع قضية واحدة في كل مرة من أجل البقاء دون الطلاق؛ هذا لأنه في بعض الأحيان تكون الأمور معقدة للغاية بحيث يصعب التعامل مع جميع المشكلات مرة واحدة.


طرق محايدة لقضاء الوقت

فكري في طرق محايدة للتواصل مع شريك حياتك، اخرجا للحفلات أو نزهات نهاية الأسبوع أو حتى التسوق بشكل عام، سافرا قدر المستطاع، واتركا كل الطاقة السلبية.

ممارسة حب الذات

لتكوني قادرًة على تحمل التحديات المستمرة في علاقتك، من المهم أن تتساهلي مع نفسك وتحبيها، عندما تعلمي أنه من الصعب الحصول على الدعم والتأكيد والتشجيع من شريكك، فأنت بحاجة إلى السيطرة على حياتك، تحتاجين إلى بذل الجهود لتدليل نفسك وجعلها محبوبَة.

اطلبي المساعدة المتخصصة

إذا شعرتِ أنك جربتي كل شيء تحت السماء لتتخلصي من زواج صعب، فاطلبي المساعدة المهنية، ابحثي عن متخصص له خبرة جيدة في التعامل مع قضايا مماثلة.

ads