الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إكرام عزو "زيزي".. بدأت حياتها بالتمثيل وأنهتها بمناسك الحج.. تعرفي على أسرار حياتها

الإثنين 14/يونيو/2021 - 12:39 م
إكرام عزو زيزي
إكرام عزو "زيزي"

عاصرت الكبار وحجزت لنفسها مقعدًا بين نجوم الصف الأول وهي طفلة لا تكاد تتجاوز العشر سنوات من عمرها، حيث إنها عشقت الفن والتمثيل منذ نعومة أظافرها، كما أنها شاركت الفنانة شادية في فيلم المرأة المجهولة عام 1958، هي إكرام عزو المعروفة باسم "زيزي".

إكرام عزو "زيزي"

اشتهرت في فيلم المرأة المجهولة أمام الفنانة القديرة شادية عام 1958، بدور الطفل سمير ابن شادية، والتي غنت له الأخيرة أغنية "سيد الحبايب يا ضنايا انت".

الفانوس السحري

كما لعبت دور الطفلة صاحبة الفانوس في فيلم الفانوس السحري لإسماعيل ياسين، فضلًا عن أن مخرج فيلم عائلة زيزي أصر على تسمية الفيلم باسمها نظرًا للنجاح المبهر في شخصية الفتاة الصغيرة التي مثلت أمام السندريلا سعاد حسني، والنجم أحمد رمزي وفؤاد المهندس، والتي اشتهرت فيه بجملتها الشهيرة أربعة يا ماما.

السبع بنات

فيما برعت في لعب دور أصغر ابنة في فيلم السبع بنات لنادية لطفي وسعاد حسني وزيري البدراوي، وقامت بالعديد من المشاهد الجميلة في هذا الفيلم خاصة مشهدها مع الفنان عمر الحريري عندما قال لها يا عروسة فضحكت بصوت عالي، وسقطت القهوة من يدها لتقول بصوت عالي "أنا عروسة".

آخر ظهور لإكرام عزو "زيزي"

وكان آخر ظهور لها في فيلم الزوج العازب للفنان فريد شوقي، وهند رستم، حينما جسدت دور الأخت الصغرى لهند رستم.

وأكدت زيزي في إحدى البرامج التلفزيونية أنها تركت التمثيل نهائيًا والتحقت بمعهد الباليه، الذي تخرجت منه؛ لتصبح من أشهر راقصات الباليه في مصر.

زواج زيزي

تزوجت زيزي طبيب الأطفال المعروف سمير الصاوي، وأنجبت منه ثلاثة أولاد، هم: "أحمد، وإبراهيم، ونورهان".

آخر أعمال زيزي

قررت زيزي في عام 2001، أداء مناسك الحج وكان عمرها وقتها 45 عاما، ثم عادت إلى الإمارات وتوفيت هناك في 13 يونيو 2001.

ads
ads