الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«بنات في ورطة».. 3 قصص فاشلة للخطوبة.. وأستاذة علم نفس: «خلي فيه حدود»

الثلاثاء 08/يونيو/2021 - 08:04 م
«البنات في ورطة»..3
«البنات في ورطة»..3 قصص فاشلة للخطوبة.. ومتخصصة لهن:«خلي فيه

خلال فترة الخطوبة تمر الكثير من الفتيات بالتجارب المختلفة، ما بين الفرح والألم تتشكل ألوان أيامهن، ومن جروبات السوشيال ميديا باب الفضفضة لكثير من الفتيات اللاتي تعانين من المشكلات وقد يصل الأمر لفسخ الخطوبة.

الرجل الرغاي
وروت نغم محمود، في منشور لها على السوشيال ميديا مشكلتها قائلة: "طوال فترة خطبتي لم تحدث مشاكل بيني وبين خطيبي ولكن فجأة وفي خلال شهر واحد أصبحت علاقتنا مستحيلة بسبب كثرة المشكلات".

وتابعت: كل شيء يحدث بيني وبينه يبلغ أمي وإخوتي وأيضًا عائلته به حتى لو لم تكن مشاكل أو خلافات، بالإضافة إلى أنه أصبح كثير الكلام وأنا لا أحب صفة الرغي في الرجال فهي من صفات البنات فقط، كما أنه أصبح يتحول من شخص طيب إلى شخص عصبي وعقابه مثل الجحيم".

وأضافت نغم: "بدأت أشعر بأني كثيرة عليه وبالفعل استحق شخص أفضل منه، ولذلك قررت أن أفسخ الخطبة ولكن عائلتي يلوموني على اتخاذ ذلك القرار ويطلبون من أن أتراجع، فماذا أفعل!".

غياب الاهتمام
وتشكو أيضًا (أنجيل 25 عامًا) من انشغال خطيبها عنها بشكل كبير بعد أن تم خطبتها بشهور قليلة، وقالت: "إن خطيبي تغير كثيرًا عن الفترة الماضية، فكان يحبني بشدة ويتمنى أن يكون معي طوال الوقت ولكنه الآن أصبح منشغلا بتجهيزات الزواج والمنزل أكثر مني ولا يتحدث معي طوال اليوم مثل السابق، كما أنه تغير معي تمامًا في المعاملة وأصبحت المعاملة بيننا جافة للغاية".

ومن جانبها قالت سالي (33 عامًا): "لقد فسخت خطبتي منذ سنوات وقررت أن لا ارتبط بأي شخص مرة أخرى وذلك بسبب تدخل أهل خطيبي في علاقتنا وتأثيرهم عليها بالسلب وللأسف كان خطيبي يسمع لهم وينساق وراء تعليقاتهم السلبية عني ويتركهم يتحكمون في علاقتنا، فعلى الرغم من حبي الشديد له إلا أني فسخت الخطبة لهذا السبب ولا أستطيع حتى اليوم أن أحب شخص آخر".

وأشارت أخصائية علم النفس، الدكتورة إيمان عبد الله، إلى عدة نصائح للفتيات في فترة الخطوبة حتى تتغلب على المشاكل وسوء الفهم بينها وبين خطيبها، وكيف تتعامل بشكل صحيح في تلك الفترة.

وقالت: "فترة الخطوبة هي أهم المراحل التي تمر بها الفتاة في حياتها، ويجب أن تترك فيها لحظات جميلة تدوم بينها وبين خطيبها فهي تكون مفيدة جدا في الحياة الزوجية فيما بعد حتى عندما يمرون بأصعب الظروف، كما أنه لابد أن يكون هناك لغة جديدة للحوار حيث أن الحوار الجيد والراقي هو ما يمنع حدوث المشكلات".

اقرأ أيضًا.. 

تحديد الهدف
وأكدت أخصائية علم النفس، على أهمية أن يكون هناك هدف في علاقة الخطيبين مشترك للمستقبل، بالإضافة إلى ضرورة التعامل بشكل هاديء، وتركيز الفتاة على أن يكون حوارها مع خطيبها في أوقات معينة فلا يكون كل شيء مباح في أي وقت.

وتابعت: "يجب أن تحافظ الفتاة على وضع حدود في التعامل حتى لا يصاب خطيبها بالملل ويبدأ في الابتعاد عنها، فلابد أن تجعله مشتاق لها طوال الوقت ويكون هناك مسافات بينهم وليست متاحة طوال الوقت حتى يقدر الشاب اهتماماتها وشخصيتها المستقلة".

الكلمات المفتاحية
ads
ads