الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قتل مُحفظة قرآن خنقًا.. ومحكمة جنايات الجيزة تقتص لها بالإعدام

الأحد 30/مايو/2021 - 05:34 م
قتل مُحفظة قرآن خنقًا..
قتل مُحفظة قرآن خنقًا.. ومحكمة جنايات الجيزة تقتص لها بالإعد

عاقبت محكمة جنايات الجيزة مسجل خطر سرقات بالإعدام شنقًا لقيامه بقتل محفظة القرآن أمل عبد القادر خليفة 52 سنة، خنقًا بإسدال الصلاة وطعنها 14 طعنة بأنحاء متفرقة من جسدها بقصد سرقتها.

قتل مُحفظة قرآن خنقًا
تضمنت تحقيقات النيابة واعترافات المتهم أنه أثناء سيره بمنطقة الحادث شعر بحاجته لدخول دورة المياه فصعد المنزل الذي به شقة الضحية حتى السطح فلما استشعر بوجود أحد السكان يفتح الباب عاد أدراجه ونزل إلى أن شعر بخلو المكان فدخل المنزل.

وتمكن المتهم من دخول شقة بالدور الأول عن طريق نافذة تفتح على منور المنزل وقام بالبحث فيها فلم يجد شيئًا يستحق السرقة فعثر على بنطال فقام باستبداله بالبنطال الذي يرتديه وعند نزوله على سلم المنزل تصادف أن تقابل مع المجني عليها صاعدة لمسكنها تحمل بعض الشنط البلاستيك.

عرض عليها الجاني مساعدتها وحمل عنها أغراضها إلى باب شقته فدخلت وعاد هو أدراجه إلى خارج العقار إلا أنه سمعها تتحدث في هاتفها المحمول مخبرة محدثها بأنها ستخلد إلى النوم بعد ربع ساعة فشعر بالفرحة لرغبته في سرقتها وظل منتظرًا بضع دقائق حتى اطمئن لنومها ثم صعد إلى باب الشقة وقام بنزع العين السحرية ليستطلع الأمر.

كما قام المتهم بفتح الباب بشريحة من الخشب فوجد الضحية نائمة بصالة الشقة –فقام بتفتيش حقيبة يدها فلم يعثر على شيء فأسرع إلى حجرة نومها وأثناء تفتيشه عن مسروقات أحس بأنها استشعرت وجوده ودخلت إليه فأمسك بكوب وضربها فى رأسها فأسرعت إلى الشرفة" البلكونة " كى تستغيث فأمسكها من شعرها وألقاها أرضا وقام بنزع غطاء رأسها وقام بخنقها حتى فقدت الوعى.

وعاد يبحث عن المسروقات فإذا به يحس أنها بدأت تفوق من غيبتها فأسرع إلى مطبخها واحضر سكينا وطعنها عدة طعنات حتى تأكد من وفاتها مدعيا أنه لو تركها تستغيث لتم القبض عليه من أهل المنطقة والمقهى المجاور لمسكنها، وأثناء بحثه عن المسروقات لم يجد شيئا سوى هاتفيها المحمولين و20 جنيها وفتح الباب وغادر.

وفي اليوم التالي قام نجل شقيقة المجني عليها بالاتصال بخالته مرات عديدة إلا أنه لم تستجيب فأسرع متوجها إلى منزلها حيث شاهد العين السحرية لباب مسكنها منزوعة فنظر من ثقبها فشاهد أنوار الشقة كلها مضاءة والمروحة تعمل فعمد إلى كسر الباب.

اقرأ أيضًا.. 

وفوجئ بخالته ملقاة على أرضية الشقة فأسرع لإحضار طبيب من المسجد المجاور لمسكنها لكنه أخبره بأنها فارقت الحياة وبها طعنات بأجزاء متفرقة من جسدها فاتصل بالنجدة وانتقل المقدم محمد سليمان رئيس مباحث قسم إمبابة إلى مكان الحادث وتم إخطار العميد عمرو طلعت رئيس فرع البحث بقطاع شمال الجيزة ليتم تشكيل فريق بحث توصلت تحرياته إلى قيام المتهم بارتكاب الجريمة.

ads
ads