السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تحذير.. تناول الإندومي يؤدي إلى الإصابة بالسرطان وأمراض القلب

الجمعة 28/مايو/2021 - 10:45 ص
الأندومي
الأندومي

المكرونة سريعة التحضير أو الإندومي يستغرق تجهيزها أقل من دقيقة أو دقيقتين، مما يسهل على الآباء والأطفال صنع شيء سريع ولذيذ.
ما لا يدركه الكثير من الناس هو أن هذه المكرونة الرخيصة التي نتناولها بشكل يومي والتي تشاركين فيها أطفالك، هي في الواقع خطرة على صحتنا.

هناك أيضًا شائعة تقول إن إضافة الخضار إلى الإندومي يعزز قيمتها الغذائية ، ولكن الخضار والفواكه لا يمكنها منع الآثار السلبية لهذه المكرونة.

أكثر المشكلات التي يمكن أن تسببها الإندومي:

1. لا تهضم بسرعة كافية ، بل إنها مرتبطة بالسرطان

تضع المكرونة سريعة التحضير ضغطا على الجهاز الهضمي ، مما يجبره على تكسير المكرونة عالية المعالجة لساعات. يمكن أن يتداخل أيضًا مع مستويات السكر في الدم وإفراز الأنسولين إذا تم هضمه بسرعة كبيرة. نظرًا لأنه يتم الاحتفاظ بالأطعمة في الجسم لفترة طويلة نتيجة لبطء عملية الهضم ، يتم الاحتفاظ بالمواد الكيميائية والمواد الحافظة السامة في الجسم
التي تسبب السرطان ، ويمكن أن تؤدي إلى الربو والقلق والإسهال.

2. هناك خطر متزايد للإصابة بأمراض القلب

نشرت دراسة في مجلة التغذية ، تؤكد علي أن النساء اللواتي يتناولن المزيد من المكرونة سريعة التحضير يكون لديهن خطر أكبر للإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي من أولئك الذين تناولوا كميات أقل بغض النظر عن النظام الغذائي العام أو عادات ممارسة الرياضة ، مع أولئك الذين تناولوا المكرونة سريعة التحضير أكثر من مرتين. في الأسبوع يكون 68٪ أكثر عرضة للإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي.
متلازمة التمثيل الغذائي ، فهي مجموعة من الأعراض مثل السمنة ، وارتفاع ضغط الدم ، وانخفاض مستويات الكوليسترول الحميد ، مما يزيد من فرص الإصابة بأمراض القلب أو السكري أو الإصابة بسكتة دماغية.

3. غنية بالملح

دراسة نشرت في مجلة الأمريكية تؤكد ارتفاع مرضي ضغط الدم في عام 2014 ، تم الاعتراف بارتفاع استهلاك الصوديوم الغذائي كعامل رئيسي في ارتفاع معدلات الوفيات. حيث يؤدي هذا الصوديوم الزائد إلى ارتفاع ضغط الدم ، وبالتالي أمراض القلب.

4. يحتوي بعضها على جلوتامات أحادية الصوديوم (MSG)

تتواجد هذه المادة عادة في الوجبات السريعة ، وهي محسن للنكهة المشهور في المأكولات الصينية واليابانية والكورية. ارتفاع استهلاك MSG على مدى فترة طويلة من الوقت مما يؤدي إلى زيادة الوزن.

ads
ads