الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

منها النظارات.. 5 أغراض في البيت يمكنكِ تنظيفها بالبطاطس

الخميس 27/مايو/2021 - 05:11 م
منها النظارات.. 5
منها النظارات.. 5 أغراض في البيت يمكنك تنظيفها بالبطاطس

تُعد البطاطس من الثمار اللذيذة سواء كانت "مطبوخة، مخبوزة، مقلية"، الجميع يحبها كثيرًا، لكنها ليست لذيذة فحسب، ولكن هل فكرتي يومًا أن البطاطس وسيلة جيدة لتنظيف الكثير من الأغراض؟!.

وحسب ما ذكر بموقع tips-and-tricks هناك 5 أغراض في البيت يمكنكِ تنظيفها بالبطاطس وهي:

1. النظارات
إذا كنتِ ترتدين نظارة، فأنت تعلمي كم هو مزعج عندما يغطيها الضباب، غالبًا ما يكون هذا هو الحال عند ارتداء قناع الوجه، لحسن الحظ، من السهل تجنب ذلك، افركي حبة بطاطس نيئة على العدسات من الداخل، فالنشا الموجود في البطاطس يمنع تعفير الزجاج.

2. الصدأ
التخلص من الصدأ ليس بالمهمة السهلة، ولكن يمكنك تنظيف السكاكين والمقصات الصدئة بالبطاطس في أسرع وقت، قطعي البطاطس إلى نصفين وضعي عليها القليل من صابون الأطباق وبيكربونات الصودا، افركها على الصدأ حتى تختفي تمامًا، ثم اشطفي جيدا بالماء واتركيه حتى يجف.

3. الزجاج
إنها مهمة صعبة أن تلتقطي كل شظايا وقطع الزجاج المكسور، بعض القطع صغيرة جدًا لدرجة أنك لا تراها حتى.. هذا هو المكان الذي تصبح فيه البطاطس مفيدة، قطعى البطاطس إلى نصفين، ثم افركى الجانب المفتوح على الأرض حيث انكسر الزجاج، وللسلامة، قومي دائمًا بارتداء القفازات الواقية عند القيام بذلك.

4. تلميع الفضة
البطاطا المسلوقة في القائمة؟ احفظى الماء الخاص بها! يحتوي الماء على الكثير من النشا الذي يمكن أن يساعد في التخلص من البقع المزعجة على أدواتك الفضية، ضعى الفضة في ماء البطاطس لمدة ساعة على الأقل، بعدها قومي بتلميعه عندما يجف وسترى كيف يبدو لامعًا وجديدًا.

اقرأ أيضًا.. 

5. البقع الصغيرة
لسوء الحظ، لن تتمكن البطاطس من إزالة بقع النبيذ الأحمر العملاقة من قميصك الأبيض، ولكنها تنجز المهمة للبقع الأصغر، ضعي نصف حبة بطاطس نيئة على بقعة شحمية للتخلص منها، سيتعين عليك تكرار العملية عدة مرات لإزالة البقعة تمامًا.

ads
ads