الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«جيرب العروسة».. 5 خطوات لـ تصميم بوكيه الورد في منزلك

الإثنين 24/مايو/2021 - 08:22 م
«جيرب العروسة»..
«جيرب العروسة».. 5 خطوات لـ تصميم بوكيه الورد في منزلك

مستلزمات العروس قبل حفل الزفاف كثيرة جدًا ومكلفة للغاية، ولذلك تبحث كل عروسة عن طريقة للحد من التكاليف الباهظة قبل حفل الزفاف، وتحاول أن تصنع أي شيء يمكن عمله بنفسها في المنزل بدلًا من شرائه بتكلفة عالية.

5 خطوات لـ تصميم بوكيه الورد في منزلك
ومن أهم الأشياء التي تحتاجها العروس في حفل زفافها هو "بوكيه الورد" أو ما يُسمى "الجيرب" المصمم من الورد الصناعي، والذي أصبحت تكلفته عالية عند شرائها من المتاجر المختلفة.


ويمكنك تحضير بوكيه الورد بنفسك في المنزل بخطوات سهلة وبسيطة وتوفير الكثير من المال، وذلك من خلال شراء الورد ومستلزمات البوكيه وتصميمه في المنزل مع اتباع الخطوات التالية:

1- الخلط والتوفيق بين الألوان
في البداية يجب اختيار ألوان الورد التي تفضلينها وقومي بشرائها ولكن مع مراعاة اختيار ألوان الورد الصناعية التي تتوافق مع بعضها وأيضًا التي تناسب ميزانيتك.


ثم قومي بتنسيق الورد معا على الشكل الذي ترغبين فيه مع اختيار الألوان القريبة من بعضها بجانب بعضها، حتى تحصلين على شكل أنيق لباقة الورد الخاصة بكي في يوم زفافك.

2- تحضير أدوات البوكيه
بعد تحضير الورد يجب تحضير الأدوات التي يمكنكِ استخدامها لتصميم بوكيه الورد، والتي تتمثل في:
-مقصات الزهور
-شريط لربط الورد
-دبابيس الباقة
-تغليف باقة الورد

تساعدك تلك الأدوات على تصميم باقة ورد رائعة من خلال صنع البوكيه ووضع الورد بداخله.


3- إعداد مساحة العمل الخاصة بك
تعتبر المطابخ مثالية لتحضير الزهور لأن التنظيف سهل وإذا كان لديك مساحة كبيرة فهذا أفضل!، وإذا استخدمتي مساحة خارجية يمكنك استخدامها أيضًا، كما يجب الاحتفاظ بجميع الزهور في وعاء كبيرة أيضًا حتى يمكنك الحفاظ عليه جيدًا.

4- تحضير الورد المستخدم
من الضروري أن يكون الورد جميعه في طول واحد وذلك من خلال قص الورد حتى يتساوى طوله ليكون في شكل أنيق داخل البوكيه، مما تأكدي من إزالة الزوائد التي تكون في الورد من أوراق خضراء أو غيرها.

اقرأ أيضًا.. 


5- ربط باقة الورد
في النهاية يمكنك ربط باقة الورد معا والانتهاء من شكل الوفيه الخارجي، مع اختيار شريط ربط بلون مناسب للون الورد ليضيف لمسة متناسقة لبوكيه الورد الخاص لكِ.

ads
ads