الثلاثاء 08 أكتوبر 2024 الموافق 05 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أعشاب طبيعية تساعدك على فقدان الوزن

السبت 12/ديسمبر/2020 - 12:15 م
هير نيوز


يتبع العديد من النساء كميات غذائية قاسية من أجل فقدان الوزن، أو قد يلجأن للمكملات الغذائية التي لها آثار جانبية، أو يلجأ البعض منهن لممارسة تمارين رياضية قاسية.

ويوجد العديد من الأعشاب الطبيعية التي تكون في متناول أيدينا يوميًا، ويمكن أن تساهم بشكل كبير في محاربة رغبتك الشديدة في الطعام، حيث ثبت أن بعض الأعشاب تساعد وبشدة على إنقاص الوزن، وهي كما يلي..

1- الحلبة

تعد الحلبة من التوابل المنزلية الشائعة، وتساعد وفقًا للعديد من الدراسات على التحكم في الشهية، وتقليل تناول الطعام، وهو ما ينعكس بالطبع على فقدان الوزن.

وأظهرت دراسة صغيرة أن تناول مستخلص بذور الحلبة يقلل من تناول الدهون يوميًا بنسبة 17٪، مقارنةً بالدواء الوهمي.

2- الفلفل الحار

من الأعشاب المهمة لأنه يحتوي على مركب الكابسيسين الذي يجعله يوفر لكِ العديد من الفوائد الصحية، وتظهر العديد من الأبحاث أن الكابسيسين يعزز عملية التمثيل الغذائي ويزيد من حرق السعرات الحرارية، ويقلل من الجوع.

3- الزنجبيل

الزنجبيل يستخدم في الطب الشعبي كعلاج لمجموعة مختلفة من الأمراض، وأظهرت مراجعة واحدة لـ 14 دراسة بشرية أن تناول الزنجبيل يقلل بشكل كبير من وزن الجسم ودهون البطن.

4- الكركم

ترجع معظم فوائد الكركم إلى وجود مادة الكركمين، التي لها فعالية شديدة في فقدان الوزن، وتقليل الدهون في البطن وزيادة فقدان الوزن بنسبة تصل إلى 5٪.

5- الفلفل الأسود

الفلفل الأسود يحتوي على مركب قوي يسمى بيبيرين، والذي يوفر له نكهة لاذعة وتأثيرات خفض الوزن المحتملة.

ووجدت إحدى الدراسات أن المكملات الغذائية بالبيبيرين ساعدت في تقليل وزن الجسم لدى العديد من الأشخاص التي تتبع نظامًا غذائيًا عالي الدهون، حتى مع عدم وجود تغييرات في تناول الطعام.

6- القرفة

غنية بمضادات الأكسدة وتقدم فوائد صحية عديدة، كما أنها تزيد من فقدان الوزن، وفعالة في استقرار نسبة السكر في الدم، مما قد يساعد في تقليل الشهية والجوع.

ads