الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رسميًا.. انتهاء العام الدراسي وبدء الإجازة الصيفية لطلاب النقل

الأربعاء 28/أبريل/2021 - 03:40 م
رسميًا.
رسميًا.

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رسميا، انتهاء العام الدراسي 2021 لطلاب النقل من مرحلة رياض الأطفال وحتى الصف الثاني الثانوي.

وبدأ نحو 21 مليون طالب وطالبة بالمراحل التعليمية المختلفة في إجازة نهاية العام الدراسي، وذلك بعدما قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه ستكون نهاية شهر أبريل الجاري هي نهاية العام الدراسي لسنوات النقل من رياض الأطفال حتى الصف الثاني الثانوي باستثناء الشهادتين الإعدادية والثانوية، بعد التشاور مع رئيس الوزراء والأجهزة المعنية وعلى رأسها وزارة الصحة والسكان.

وانتهى اليوم الأربعاء، طلاب النقل، بالصفوف الرابع الابتدائي والأول الإعدادي، إضافة إلى طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام من أداء آخر أيام امتحانات شهر أبريل الجاري.

اقرأ أيضًا.. «التعليم» تزف بُشرى سارة للمُعلمين


وعقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الامتحانات الشهرية عن شهر أبريل الجاري فى أيام 26 و27 و28 وفقًا للجداول المعلنة، والتي تبدأ بعد نهايتها الإجازة الصيفية للسنوات من رياض الأطفال حتى الصف الثانى الإعدادى وكذلك الصفين الأول والثانى الثانوى.

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الضوابط العامة لإنهاء الفصل الدراسي الثاني ٢٠٢٠-٢٠٢١، لصفوف النقل بالتعليم الأساسي والثانوي العام والجميع فئات التعليم العام، والذي أرسلته الوزارة للمديريات التعليمية منذ قليل في كتاب دوري لتنفيذ ضوابطه.

وكشفت بنود الكتاب الدوري والذي نص على أنه في إطار حرص الدولة بصفة عامة ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بصفة خاصة على الصحة العامة لأبنائنا الطلاب بجميع مراحل التعليم قبل الجامعي وذلك بالمدارس الرسمية والرسمية للغات والمدارس الخاصة (عربي اللغات) والمدارس الدولية، لجميع الفئات. 

*تقييم طلاب النقل

ووفقًا للكتاب الدوري  بشأن: آلية عقد امتحانات طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام للفصل الدراسي الثاني، والخطابات المرسلة للمديريات، فقد تقرر ما يلي:۔

أولًا: بالنسبة للصفوف من الأول الابتدائي وحتى الثالث الابتدائي:

- يتم الانتهاء من تقييم الطلاب وفق استمارة التقييم الخاصة بهم وتعتبر مرحلة التقييم هي نهاية العام الدراسي ۲۰۲۱-۲۰۲۰.

ثانيًا: بالنسبة لصفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي:

_ الالتزام بالمواعيد المقررة بالكتب الدورية الصادرة بشان امتحانات صفوف النقل الخاصة به أبريل فقط ويلغى الامتحان الذي كان من المقررة عقده في شهر مايو، على أن يكون المنهج الدراسي المقرر لشهر مايو للاطلاع فقط.

- الطلاب من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثاني الإعدادي تمثل متوسط الدرجات الحاصلة شهري مارس وأبريل نتيجة الفصل الدراسي الثاني.

_ طلاب الصف الأول والثاني الثانوي تمثل الدرجات الحاصل عليها الطالب بامتحان شهر أبريل نتيجة الفصل الدراسي الثاني.

_ في حال عدم حصول الطالب على ٢٥٪ من الدرجة العظمى للمادة أو ٥٠٪ من درجات النهاية العظمى لمجموع الورقة الامتحانية تعتبر نتيجة الطالب عدم اجتياز ويعقد له امتحان تكميلي خلال شهر مايو.

- بالنسبة للفئات التي لم تطبق عقد الامتحانات بصورة مجمعة يتم الانتهاء من عقد امتحان نهاية العام بحد أقصى الأسبوع الأول من شهر مايو مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على الصحة العامة.

ثالثًا: بالنسبة لطلاب الصف الثالث الإعدادي لجميع الفئات ( الرسمي والرسمي لفات والخاص والخاص لفات والدولي والتربية الخاصة ومدارس التعليم المجتمعي):

_ تعقد امتحانات الصف الثالث الإعدادي طبقا للمواعيد التي تقرها كل مديرية بلجان مراقبة ومؤمنة، على أن يظل حضورهم بالمدرسة اختيارية.

رابعًا: بالنسبة للمواد التي لا تضاف للمجموع:

_ تعقد امتحانات جميع المواد التي لا تضاف للمجموع لجميع صفوف النقل بداية من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي وكذا طلاب شهادة إتمام الدراسة للتعليم الأساسي من المنزل على أن تتولى الإدارة التعليمية إعدادها.

_ على المدارس الدولية الالتزام بتدريس المناهج المقررة لطلابها عن طريق الدراسة من بعد (اونلاين) وفي حال رغبة أولياء الأمور في حضور أبنائهم بالمدرسة تقتصر أيام الحضور على ثلاثة أيام بحد أقصى.

ads