الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مستشار الرئيس: 152 مصنعًا مصريًا لإنتاج علاجات كورونا| فيديو

الأربعاء 28/أبريل/2021 - 02:14 م
 الدكتور محمد عوض
الدكتور محمد عوض تاج الدين

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية: إن هناك زيادة في أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، مؤكدًا أن مصر تمر حاليًا بالموجة الثالثة من الجائحة، متمنيًا تخطيها بسلام.

وتابع: "هناك 152 مصنعًا لصناعة الأدوية في مصر، نجحوا في تغطية احتياجات المواطنين من الأدوية والعقاقير التي تستخدم 99% منها في علاج أعراض كورونا".

اقرأ أيضًا..

برلمانية تحذر من التراخي في إجراءات كورونا: الأعداد في تزايد


وأضاف مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر فضائية "الأولى"، أن مؤسسة المصل واللقاح تعمل منذ 100 عام، كما أنها تؤهل حاليًا على إنتاج لقاحات كورونا.

وأشار تاج الدين إلى أن هناك شركات أدوية أخرى على أرض مصر لديها خطوط إنتاج بها تقنيات تصنيع تلك اللقاحات، وتعمل تلك الشركات على قدم وساق لتوطين صناعة تلك اللقاحات.

من جانبها قالت الدكتور نهى عاصم، مستشار وزيرة الصحة للأبحاث وعضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إنها تتمنى أن يكون تحور فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 في الموجة الثالثة في الاتجاه الآمن، مشددة على ضرورة إتباع الإجراءات الاحترازية لتقليل انتشار الفيروس وتقليل احتمالات التحور بما يخفف من ثقل الجائحة على النظام الصحي والشعب، مناشدة جميع الفئات الأولى بالحصول على اللقاح، بأن تسرع في التسجيل على موقع وزارة الصحة.

ads