الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«بكتم صرخاتهن».. مُذكرات «عشماوي» مع إعدام السيدات

الأحد 25/أبريل/2021 - 11:18 م
مساعد أول الشرطة
مساعد أول الشرطة جمال عبدالسميع الشهير بـ"عشماوي

رحل عن عالمنا اليوم أشهر منفذي أحكام الإعدام في مصر مساعد أول الشرطة جمال عبد السميع الشهير بـ"عشماوي"، إثر تعرضه لنوبة قلبية.

مُذكرات «عشماوي» مع إعدام السيدات
وقال "عشماوي"، في أكثر من لقاء تلفزيوني: "إن طريقة إعدام السيدات تختلف قليلًا عن التنفيذ لدى الرجال".

وأشار إلى أن السيدات لهن معاملة خاصة، لابد وأن يعاملن برفق بعيدًا عن المشاعر والأحاسيس، وتابع: «السيدات عايزين حبل ناعم علشان رقبتهم رفيعة».

وأوضح، أن أول حُكم إعدام نفذه في حياته كان بحق سيدة وعشيقها تم إعدامهما في الإسكندرية.

وتابع حديثه، قائلًا: «الستات بيبقوا بيصرخوا بشكل هستيري وكنت اضطر أكتم صوت بعضهن، عشان كانوا بيلموا علينا الناس في السجن، ومرة وقفنا تنفيذ الحكم في سيدة لمدة 3 ساعات بسبب تشابه الأسماء، لكن في الأخر طلع الاسم صحيح ونفذنا بعد ما كانت هتموت من الفرحة».

اقرأ أيضًا.. طريقة الفراعنة في تنفيذ حكم الإعدام على المُغتصب الأعزب


حكاية يسرا وروبي
وجسد "عشماوي" مشاهد كثيرة في السينما لوقائع إعدام من بينها إعدام الفنان فريد شوقي، والفنان هاني سلامة وكذا يسرا وروبي والفنانة الاستعراضية فيفي عبده.

وقال في لقاء تلفزيوني قبل عدة سنوات، «أصعب مشهد إعدام بالنسبة لي كان مع الفنان فريد شوقي، وذلك لمقاومته»، أما الفنانة يسرا فطلبت منه أن يقوم بتصوير المشهد بشكل طبيعي وفعلًا نسينا الكاميرا وانسجمنا في الموضوع، مما تسبب في ظهور خدوش على رقبة يسرا بسبب تأدية المشهد بشكل حقيقي، بينما الفنانة روبي في مسلسل «سجن النساء» فقد أغمي عليها رهبةً للمشهد رغم أنه تمثيل.

حكاية شاب من الجيران
وكان حسين عشماوي قد تم تكليفه ذات يومِِ بتنفيذ حكم الإعدام في شاب من جيرانه، لإدانته بقتل جدته، وحين صعد إلى «طبلية الإعدام»، طلب منه أن يكون رفيقًا معه لكن نداء الواجب كان أقوى وتم التنفيذ بشكل طبيعي، وذهب في آخر النهار لأداء واجب العزاء في الشاب وهو ما أثار حفيظة أهله الذين لم يتقبلوا عزاءه لكنه استطاع اقناعهم بأنه كان ينفذ واجبه فحسب.

ads
ads