السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

زينب نوار: المشروعات القومية في سيناء نقلة نوعية لسكانها

الأحد 25/أبريل/2021 - 07:33 م
الدكتورة زينب نوار
الدكتورة زينب نوار

أشادت الدكتورة زينب نوار، عضو أمانة المهنيين المركزية بحزب مستقبل وطن، وأستاذ الاقتصاد بالجامعة البريطانية، بالإنجازات الاقتصادية غير المسبوقة التي تحققت على أرض سيناء منذ تولي الرئيس السيسي للرئاسة.

وتابعت القيادية بحزب مستقبل وطن: "عانت سيناء من الإهمال الشديد سابقًا، أما حاليًا فالتعمير والمشروعات القومية الاقتصادية التي تُجرى على أرض سيناء حاليًا تمثل نقلة نوعية لمواطنيها، فالمجمعات البدوية ومجمعات الإسكان ومشروعات مياه الشرب والصرف والمشروعات التعليمية والصحية ساهمت في رفع المستوى المعيشي لسكانها".

وأوضحت، أن سيناء شهدت تنمية بقيمة 700 مليار جنيه، ونفذت مشروعات قومية وتنموية كبرى لدعم المواطن السيناوي، من بينها؛ «جامعتين، وثلاثة مطارات، واثنين ميناء رئيسي، و5 مدن جديدة، وشبكة أنفاق على أعلى مستوى آخرها نفق الشهيد أحمد حمدي "2"، لعمل ربط كامل لسيناء، وكذلك مصانع الأسمنت، و12 مصنعا للرخام»، ومن المستهدف الانتهاء من مشروعات البنية التحتية في 30 يونيو الجاري.

وأشارت أستاذ الاقتصاد بالجامعة البريطانية إلى أن التوسع فى إقامة المجمعات الزراعية بسيناء وكذلك إقامة المناطق الصناعية سوف تساهم في توفير فرص العمل وتوفير دخل لأهالى سيناء، إلى جانب أهمية مشروعات الطرق المقامة بسيناء لربط المناطق المختلفة داخل سيناء وهو الأمر الذى يؤدى إلى سهولة الحركة والتنقل، فضلًا عن تيسير الأنشطة الاقتصادية المختلفة داخل سيناء مما يساهم فى زيادة معدلات النمو والتنمية بسيناء.

وأكدت على أهمية تحقيق نهضة متكاملة لسيناء واستغلال الموارد المتاحة سواء فى مجالات التعدين والمجمعات الصناعية والزراعة وأيضًا الاستغلال الأفضل لإمكانيات سيناء السياحية والدينية والتاريخية، بما يعود بالنفع على مصر واقتصادها القومي.

وتقدمت بالتهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي والفريق أول محمد ذكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي والشعب المصري بمناسبة الذكرى الـ39 لعيد تحرير سيناء، مؤكدا أن هذه الذكرى أصبحت محفورة بحروف من نور داخل قلوب وعقول كل المصريين.

ads
ads