الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

8 أعراض تُنذر بكارثة صحية.. تعرفي عليها

السبت 24/أبريل/2021 - 08:48 م
8 أعراض تنذر بكارثة
8 أعراض تنذر بكارثة صحية.. تعرفي عليها

كثيرًا من النساء يتجاهلن صحتهن في سبيل الاهتمام بمنزلها والعناية بأبنائها، ولكن هناك بعض الأمراض لابد أن تنتبه لها جيدًا فحال الإصابة بأحدهم، عليها الذهاب الفوري للطبيب المختص لمتابعة الحالة.


1. الدورة الشهرية
النزيف الغزير خلال فترات الدورة الشهرية شيء غير ضار مثل فقر الدم، ومع ذلك فإذا تم تجاهلها فقد تؤدي إلى ضعف شديد، وحتى قصور في القلب.

علاوة على ذلك يمكن أن يكون النزيف الحاد بين النساء فوق سن 45 مؤشرًا على الإصابة بسرطان الرحم.


2. فقدان الوزن المفاجئ أو غير المبرر
فقدان أكثر من 5 كجم من الوزن دون القيام بأي شيء يمكن أن يشير إلى مرض السكري أو أمراض القلب أو أمراض القلب أو السرطان أو الإيدز أو أمراض المناعة الذاتية.

3. التغييرات في حجم الثدي
من الضروري أن تفحص النساء ثديهن بانتظام بحثًا عن وجود كتل، ويمكن أن تكون الكتل في حد ذاتها حميدة ويمكن حلها بالأدوية المناسبة أو بإجراء عملية جراحية بسيطة. ومع ذلك، فإن أورام الثدي، إلى جانب احمرار الثدي، وتقشر الثديين، والحلمات التي تنقلب إلى الداخل، وإفرازات الحلمة يمكن أن تكون علامات على الإصابة بسرطان الثدي.

اقرأ أيضًا.. مواقف طبية يجب فيها إفطار الحامل (فيديو)


4. تغييرات الجلد
تتشكل الشامات الموجودة على جلدنا عندما تتجمع خلايا الجلد معًا عند نقطة على جلدنا. يمكن أن تتغير الشامات بسبب العديد من الأسباب، حيث يمكن أن تتهيج بسبب الاحتكاك بالملابس أو المجوهرات وتصبح حمراء وقشرية. قد يجعل الحمل الشامات تبدو أغمق، ومع ذلك، من الجيد دائمًا فحص الشامة المتغيرة. يقترح الخبراء استخدام طريقة ABCD للكشف عن التغيرات في الشامات قبل الذعر.

5. آلام في الصدر
تميل النساء إلى التخلص من آلام الصدر على أنها حرقة، وفي أسوأ الحالات مثل عسر الهضم. لكن إذا كانت آلام الصدر مصحوبة بضيق في التنفس، وألم في الذراع والكتف الأيسر، وهبات ساخنة، فقد يكون ذلك مؤشرًا على أمراض القلب.

6. انتفاخ المعدة
انتفاخ المعدة أمر طبيعي خلال فترات. ومع ذلك، فإن الانتفاخ الذي يستمر أكثر من أسبوع قد يشير إلى الإصابة بسرطان المبيض.

7. دم في البراز
إذا كان البراز أسود، فهذا يعني أن هناك نزيفًا في الأمعاء، ومع ذلك، فإن البراز الدموي يمكن أن يشير إلى العديد من المشكلات الصحية، وأكثرها شيوعًا هو البواسير. يمكن أن تشمل الأمراض الأخرى سرطان القولون والقرحة والعدوى في الجهاز الهضمي ومتلازمة القولون العصبي.

8. نمو الشعر على الصدر والوجه
يعد نمو شعر الوجه وكذلك نمو الشعر على الصدر مصدر قلق للنساء، ليس فقط من الناحية الجمالية ولكن أيضًا لأن النساء عمومًا يكون لديهن شعر أفتح أو لا يوجد شعر على وجوههن أو صدرهن. نمو الشعر المفاجئ مع عدم انتظام الدورة الشهرية، يمكن أن يكون مؤشرًا على اضطراب تكيس المبايض، وهي مشكلة صحية شائعة جدًا بين النساء.

ads
ads