الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

داعمة للفتيات.. كامالا هاريس أول "قوة ناعمة" تقترب من الرئاسة الأمريكية

الثلاثاء 17/نوفمبر/2020 - 06:08 م
هير نيوز

تتربع كامالا هاريس اليوم على عرش البيت الأبيض كأول امرأة سوداء وهندية أمريكية تتقلد منصب نائب الرئيس الأمريكي، يُنظر إليها على إنها مُلهمة لشرائح شبابية وبخاصة الفتيات في سن المراهقة. 


كم تتقاضي كاملا هاريس؟ في السنوات الثلاث التي سبقت زواجها عام 2014 مباشرة ، كانت تتقاضي راتباً يقدر بـ 128 ألف دولار سنويًا كمحامية مقاطعة سان فرانسيكسو. وبعد زواجها من دوغلاس إمهوف تحسنت ظروفها المالية كثيراً حيث تكشف الإقرارات الضريبية لها بعد زواجهما أنها يتقاضيان ما يزيد عن مليون دولار سنويًا.

 وتتقاضي هاريس من مجلس الشيوخ حوالي 157 ألف دولار ، وتحقق دخل إضافي من خلال صفقات الكتب في السنوات الأخيرة في عام 2018 ، كسبت 125 ألف دولارًا من مذكراتها The Truths We Hold ، و 763 ألف دولار في مجال نشر الكتب .

وترى الفتيات الأمريكيات أن صعود هاريس لمنصب نائب الرئيس "اختراقًا كبيرًا للشباب" لاسيما من السود ، وشعرن بالسعادة عندما اختارها جو بايدن لمنصب نائب الرئيس.

حالة بايدن الصحية وترشح التكهنات كامالا هاريس بقوة لتصبح أول رئيسة للولايات المتحدة الأمريكية منذ الإعلان عن فوز جو بايدن الذي يعاني أمراض الشيخوخة وسط توقعات بأن الحالة الصحية للرجل لن تسعفه علي استكمال فترة ولايته الأولى حيث سبق وأن أصيب بالسرطان. 

تروي فتاة باريس بوند، 13 عاماً، تفاصيل لقائها مع كامالا هاريس، التي وجهت لها النصيحة" حينما قالت لها: "اصنعي طريقك وإلهمي الآخرين".


وتضمنت الصفحات التي قام "فيسبوك" بحذفها سخرية من اسمها واتهامات بأن هاريس لم تكن مواطنة أمريكية - لأن والدتها من الهند ووالدها من جامايكا. 
 
سيرة ذاتية مشرفة هاريس من مواليد أوكلاند بولاية كاليفورنيا لأبوين مهاجر من جامايكا، وأم هندوسية الديانة من مدينة مدراس في الهند وهي متزوجة من دوجلاس إمهوف، المحامي، وليس لديها أبناء.

 وتعتنق كامالا الديانة المسيحية، وتحرص علي التردد علي كنيسة للأمريكان من أصول أفريقية في كاليفورنيا. بدأت كامالا هاريس حياتها المهنية كمدعية عامة بعد حصولها على درجة جامعية في كلية هوارد ودرجة في القانون من جامعة كاليفورنيا ، وتم تعيينها في مكتب محامي وانضمت لاحقًا للعمل في مكتب المدعي العام في سان فرانسيسكو ، قبل الترشح - والفوز - لمنصب المدعي العام في سان فرانسيسكو بنفسها وأصبحت المدعي العام لولاية كاليفورنيا - وهو المنصب الذي شغلته حتى عام 2017 ، عندما بدأت فترة ولايتها في مجلس الشيوخ. 


ads