الثلاثاء 01 أكتوبر 2024 الموافق 28 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إقبال لافت من السيدات على ممارسة "الزومبا"

الأربعاء 09/ديسمبر/2020 - 02:16 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


- رقصة الزومبا تساعد على فقدان الوزن والتخلص من السمنة وتحسين الحالة المزاجية


شهدت الرياضات الراقصة إقبالًا لافتًا من قبل النساء خلال السنوات الماضية، وبالتحديد رياضة الزومبا المعروفة بفوائدها الكبيرة للصحة وتحسين الحالة المزاجية.
وتبرز "هير نيوز" سبب إقبال السيدات على رياضة رقص الزومبا وفوائدها للصحة:

تقول حسناء خميس، أحد المتدربات على رقص الزومبا، إنها اتجهت للتدريب بعدما سمعت عن مساعدة الزومبا في تعديل الحالة المزاجية والنفسية وقدرتها على التخسيس أيضا وحبها للموسيقى وتجربة الجديد سواء في الرياضة أو غيرها مما يساعدها على عيش حياة صحية.

وأضافت أنها اتجهت لأحد الصالات الرياضية، وبدأت منذ أشهر قليلة ممارسة الزومبا ولاحظت في أيام قليلة تعديل في الحالة النفسية وبعد شهر واحد فقط لاحظ أصدقاؤها تعديلا في شكل جسمها ووزنها وهذا جعلها في حالة مزاجية أفضل أيضًا وزيادة نشاط الجسم العام.

ووفقًا لموقع health fitness revolution، فإن أصل رقصة الزومبا يرجع إلى أمريكا اللاتينية واخترعها شخص يدعى "بيتوبيريز" في التسعينات وتعتمد الزومبا على دمج مجموعة من الرقصات وهي السامبا والسالسا وكومبيا.

ولرقصة الزومبا فوائد عدة منها أنها تعمل على حرق الدهون وحرق من 600 إلى 1000 سعر حراري في رقص الزومبا، فتؤدي إلى فقدان الوزن والتخلص من السمنة، كما تعمل على تنسيق الجسم ورشاقته وتدرب أعضاء الجسم مثل الرقبة والكتف والرأس وتحسين صحة القلب والأوعية الدموية وتساعد المدمنين في العلاج والتخلص من المخدرات، كما تساهم في زيادة الثقة بالنفس وتحسن المزاج العام، وتعمل على تهدئة الأعصاب والتخلص من التوتر والاكتئاب وتزيد هرمون السعادة في الجسم، وتقوم بشد البطن والتخلص من الترهلات، كما أنها تساعد على نضارة البشرة.