الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للفتيات.. 6 نصائح للحصول على أظافر قوية بدون تكسير فى رمضان

الخميس 15/أبريل/2021 - 02:27 م
هير نيوز

تتأثر أظافر الفتيات في شهر رمضان لعدم وجود كمية كافية من الماء، واضطراب النوم، والإجهاد وعدم تناول المجموعات الغذائية اللازمة بسبب ضيق الوقت، لذلك عليهن اتباع روتين صحي للحفاظ علي صحة الأظافر.

طريقة العناية بالأظافر فى رمضان


وتقدم لك "هير نيوز" روتين صحى للعناية بأظافرك خلال شهر رمضان المبارك، جاء كالتالي:

1-قص الاظافر:
من أهم العوامل للحفاظ علي أظافر قوية هي أن تقومي بقصها من فترة إلى أخرى حتى تحافظي علي قوتها.

يجب أن تفعلى ذلك بعد الإستحمام، في هذه الحالة تكون الأظافر طرية، وبالتالي تسهّل عليكي عملية القص وتحميها من التكسّر، ويمكنك وضع يديكِ بالماء الفاتر لمدّة 15 دقيقة قبل القص.

2- تقليم الأظافر:
عليك ببرد الاظافر في اتجاه واحد، يشترط أن يكون من اليمين إلى المنتصف ثم قومي ببرد الجهة الأخرى من اليسار إلى المنتصف، مع استخدام مبرد زجاجي وذلك لبعض الأسباب من أهمها، أنه لا يترك أي تقشّرات صغيرة بارزة بعد برد الأظافر، على عكس المبارد الأخرى.

3- إزالة الجلد الميّت
إزالة الجلد الميّت من حول الأظافر، تحافظ علي مظهر أناملكِ مرتّبة وجميلة، وننصحكِ باستخدام زيت يعمل على ترطيب البشرة، للمحافظة عليها من التشقق، مما يساعد في تغذيتها من الداخل، ويساعد في إصلاح الأضرار التي لحقت بالأظافر بسبب الإستخدام المفرط لطلاء الأظافر، المواد الكيميائية.

اقرأ أيضًا.. لأظافر قوية.. تعرفي على سحر «الليمون وزيت الزيتون»


4- ترطيب الأظافر:
الخطوة الاهم للحصول علي أظافر قوية وجميلة، وعندما تهتمي بترطيب الاظافر ذلك يمنع ظهور الجلد الميت، وتكسير الاظافر، والترطيب هو ترطيب يديكِ وأصابعكِ مستخدمة أية نوع من الكريمات المرطبة، مما يمنحكِ أظفر جميلة وملفتة للنظر.

5- تلميع الأظافر:
عند تقليم الأظافر، وترطيبها وإزالة الجلد الميّت منها، عليكِ أن تلميعيها بواسطة المبرد الخاص والذي يعد طبقة سميكة، هذا المبرد كفيل أن يزيل التشققات الموجودة على أظافرك ويعيد النضارة والبياض إليها مرة أخرى.

6- ارتداء القفازات عند القيام بالأعمال المنزلية:
من الأسباب الرئيسية التي قد تدمر الأظافر هي القيام بأعمال المنزل دون أرتداء القفازات، بسبب أنه يجعل اظافر تتعرض لأذي بسبب المنظفات القوية التي تحتوي علي مواد كميائية، والماء الساخن أيضا، وأذا ارتدائك للقفازات يجعل أظافرك في صحة ومظهر أجمل.

ads