الثلاثاء 08 أكتوبر 2024 الموافق 05 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تمارين رياضية للنحيفات لزيادة الوزن

الأربعاء 09/ديسمبر/2020 - 12:49 م
هير نيوز


تعد مشكلة النحافة أزمة لدى الكثير من السيدات مثلها مثل مشكلة زيادة الوزن وتتجه بعض النساء للصالات الرياضية من أجل خسارة الوزن وبعضهن يتجه لها من أجل زيادة الوزن والتخلص من النحافة.

حيث إن الكثير من السيدات تعاني من النحافة بالرغم من تناولهن كميات كبيرة من الطعام وهدفهن زيادة وزنهن إلى وزن معين يحلمن به وعند التفكير في زيادة الوزن لابد من التوجه للتمارين الرياضية مثلما تفكر سيدات أخرى في خسارة الوزن. 

ويستعرض خبير اللياقة البدنية محمد محمود في السطور التالية بعض التمارين التي تساعد على اكتساب الوزن بشكل صحي:

تمرين السكوات

وهي من أكثر التمارين التي تعمل على اكتساب كتلة عضلية للجزء السفلي من الجسم؛ لأنها تعمل على مجموعة من العضلات الرئيسية في وقت واحد "رباعية الرؤوس، السمانة، الفخذين، البطن وعضلات البطن الخارجية"، وللاستفادة القصوى منها عليك استخدام الأوزان لأن الوزن الإضافي يرفع التمرين إلى مستوى جديد.

اليوجا

بعض وضعيات اليوجا مثل ماتسيانا، تساعد على زيادة الوزن فتعمل على العديد من الأنظمة بشكل جماعي، منها الغدة الدرقية التي تنظم عملها والتي يمكن أن تسبب أيضًا تقليل الوزن، ووضعية الكوبرا التي تعمل على تحسين الشهية وتنظيم الأيض وتساعد الجسم على امتصاص العناصر الغذائية.

تمارين الضغط

تمارين تكسب كتلة عضلية للجزء العلوي من الجسم، والتي تشمل عضلات الصدر والكتفين وثلاثية الرؤوس والعضلات الوسطى، وهي مثالية لتقوية الجزء العلوي من الجسم.

تمرين العضلة ثلاثية الرؤوس

تعمل على اكتساب عضلات للذراع والظهر كما تقوم ببناء عضلات للكتفين ويمكنك أداء التمرين في المنزل باستخدام كرسي ووضع يدك على حافته مع ثني الركبتين واليدين عليه والابتعاد عن عرض الفخذين ثم خفض الجزء السفلي من الجسم ورفعه.

نصائح إضافية لاكتساب الوزن

لا يعني أنه مسموح لكِ بتناول كل أنواع الطعام، فيمكن لبعض الأطعمة أن تجعل جهودك لزيادة الوزن صحية وأكثر فاعلية.
  
تناولي البروتين في غاية الأهمية لبناء كتل عضلية؛ لأن نظامنا الهضمي يكسرها إلى أحماض أمينية، والتي تستخدمها أجسادنا لمجموعة من الوظائف، بما في ذلك بناء العضلات.

ومن الأطعمة التي تساعد على اكتساب العضلات، وبالتالي بعض الوزن "الحليب، الأرز، المكسرات والبندق، اللحوم الحمراء، النشويات الصحية مثل البطاطا، الشوفان، الفول والبقوليات، الأسماك، مكملات البروتين، الفاكهة المجففة، خبز الحبوب الكاملة، الشوكولاتة الداكنة، البيض، والزبادي كامل الدسم".